سجّلت الصين حالتي إصابة جديدتين بفيروس «كورونا» وأربع حالات لا تظهر عليها أعراض إحداها لشخص وصل على متن رحلة للطيران قادمة من ألمانيا.

وأظهرت بيانات السلطات الصحية أن الحالتين المؤكدتين سُجلتا يوم السبت في إقليم شاندونغ مقارنة مع أربع حالات في اليوم السابق.
بدورها، أكدت مدينة تيانجين الصينية تسجيل حالة لا تظهر عليها أعراض لراكب قادم من فرانكفورت على رحلة «تشارتر» سيّرتها شركة «لوفتهانزا» إلى المقاطعة الصينية.
وتأتي الرحلة في إطار مساعي الصين وألمانيا الحثيثة لتنشيط اقتصاديهما بعد شهور من العزل العام؛ ومعظم الركاب الذين كانوا على متنها هم من المدراء التنفيذيين لشركات ألمانية.

خطّ شحن مع روسيا
افتتحت الصين وروسيا خطّ شحن جوياً منتظماً للتجارة الإلكترونية يربط بين مدينة تشانغشا في وسط الصين بالعاصمة الروسية موسكو؛ ويشمل الخط ثلاث رحلات أسبوعياً.
وأقلعت رحلة شحن تديرها شبكة «تساينياو» فرع التوصيل لشركة «علي بابا» الصينية للتجارة الالكترونية، من مطار «تشانغشا هوانغهوا» الدولي، حاملة 20 طناً من البضائع في حوالى 40 ألف طرد بما فيها الملابس والسلع المنزلية.
وافتتحت تشانغشا حاضرة مقاطعة هونان طريقاً مؤقتاً للشحن الجوي للتجارة الالكترونية إلى لوس أنجلوس في وقت سابق من العام الحالي لتلبية الطلب الدولي المتزايد وسط فترة الوباء.