قرّر المرشحان الجمهوريان تيد كروز وجون كاسيك توحيد جهودها، في محاولة لمنع منافسهما دونالد ترامب من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق ما أعلن مسؤولو حملتهما أول من أمس، وذلك فيما من المتوقع أن يكون ترامب هو الوحيد، بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة، القادر على تأمين العدد المطلوب من المندوبين، ليصبح مرشح الجمهوريين في تشرين الثاني.
وقال جيف رو مدير حملة السيناتور المحافظ تيد كروز، إن الحملة ستركّز على ولاية إنديانا في مقابل "إطلاق يد" المرشح جون كاسيك، حاكم أوهايو، في ولايتي أوريغون ونيو مكسيكو. وأصدرت حملة كاسيك بياناً مماثلاً.
كذلك، فقد أورد موقع "بوليتيكو" أن "الاثنين يعلمان بأن السبيل الأفضل لمنع ترامب من الفوز بالترشيح، هو تشكيل فريق لقطع الطريق عليه، ولكن قد يكون الأوان فات". ورد ترامب عبر موقع "تويتر" ساخراً وقال "أعلن للتو أن تيد الكاذب وكاسيك، سيتحدان في محاولة لمنعي من نيل ترشيح الحزب الجمهوري. يا لليأس!".
والأسبوع الماضي، فاز ترامب بنيويورك حاصداً 60,5 في المئة من الأصوات مقابل 25,1 في المئة لجون كاسيك، و14,5 في المئة لتيد كروز، منافسه الرئيسي. لكنه لا يزال بعيداً عن الأكثرية المطلقة المتمثلة في 1237 مندوباً.
(أ ف ب)