إسرائيل تهدّد بقطع الماء عن الفلسطينيّين
هدّد وزير البنى التحتية الإسرائيلي، عوزي لاندو، أمس بقطع الماء عن الفلسطينيين في الضفة الغربية، إذا استمروا في «تلويث» المياه الجوفية عبر الامتناع عن معالجة مياه الصرف الصحي.
وأوضح لاندو، في حديث للإذاعة العسكرية، أن «على الفلسطينيّين أن يتحمّلوا مسؤولياتهم ويصلحوا (شبكات الصرف الصحي) بمحطات تكرير المياه، وإلّا فإننا سنزوّدهم بماء الشرب، لكن سنقطع عنهم المياه المستعملة في الصناعة والزراعة».
(أ ف ب)

شبكة إسرائيلية للمتاجرة بالأعضاء البشريّة

قالت الشرطة الإسرائيلية، أمس، إنها كشفت شبكة للمتاجرة بالأعضاء البشرية، واعتقلت 6 مشتبه فيهم، بينهم ضابط برتبة عقيد في الاحتياط في الجيش يدعى مائير زامير ومحاميين.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن التحقيق أجرته وحدة التحقيقات في قضايا الاحتيال في منطقة شمال إسرائيل في أعقاب شكوى تقدّمت بها امرأة (50 عاماً) من مدينة الناصرة في الجليل.
(يو بي آي)

الاتحاد الأوروبي يسحب بعثة مراقبة الانتخابات من دارفور

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات السودانية سحب مراقبيها من إقليم دارفور (غرب)، بسبب مخاوف تطاول سلامتهم. وقالت رئيسة البعثة، فيرونيك دي كيسير، «قررت العودة بكل الطاقم».
من جهة ثانية، اتهم رئيس حكومة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، الخرطوم بأنها ترجئ ترسيم الحدود بين شمال البلاد وجنوبها في محاولة للاحتفاظ بالسيطرة على احتياطيات النفط.
(رويترز، أ ف ب)

أكثر من مئة قتيل في فيضانات ريو

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات وانهيارات الأراضي في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية إلى أكثر من مئة قتيل، نصفهم تقريباً من سكان مدينة نيتيروي. ولا تزال هناك أكثر من 60 نقطة مغمورة بالمياه ما يصعّب عمليات النقل داخلها.
(الأخبار)