إلغاء اجتماع «دولة القانون» و«الائتلاف» لاختيار المرشّحين الـ 14
كشف القيادي الصدري في «الائتلاف الوطني العراقي الموحَّد»، بهاء الأعرجي، أمس، عن أنّ اجتماع «الائتلاف الوطني» و«دولة القانون»، الذي كان مقرّراً عقده اليوم، للتفاوض بشأن اختيار الأعضاء الـ 14 للّجنة التي ستختار المرشحين لرئاسة الحكومة المقبلة، أُلغي بسبب عدم التوصل إلى اتفاق على الأسماء. وعزا الأعرجي سبب إلغاء اللقاء إلى «الاختلاف على الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة، ونسبة المكوّنات التي ستشترك فيها». وأوضح أنّ «دولة القانون» قدّم خمسة أسماء من أعضاء حزب رئيس الحكومة، «الدعوة الإسلامية»، ليكونوا فيها، وهو ما رفضه «الائتلاف الوطني» الذي «يواجه مشكلة عدم توصل أطرافه إلى اتفاق على أسماء المرشحين».
(الأخبار)

تايلاند: جنرال المعارضة في حالة حرجة

يتخوّف المراقبون من تدهور حاد للأوضاع في تايلاند، بعد إصابة الجنرال كاتيا ساواسديبول، المكنّى بـ «سيه دينغ»، والمعروف بأنه المستشار العسكري للمعارضة المتجسدة في حركة «القمصان الحمر»، بالرصاص أمس، وإثر نقله إلى المستشفى في حالة حرجة. وأصيب ساواسديبول (58 عاماً)، المكلّف عملياً بأمن الحي الذي يُقام فيه الاعتصام منذ نحو شهرين في العاصمة بانكوك، برصاصة في الصدر. وبعد إصابة الجنرال كاتيا، اندلعت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى الأمنية، أدت إلى إصابة عدد كبير من الأشخاص.
(أ ف ب)

... ومناصرو باكييف يتحرّكون في قرغيزيا

استولى مؤيدو الرئيس القرغيزي المخلوع، كرمان باكييف، أمس، على مكتب حكومة إقليمية في جنوب البلاد. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، باكوت سايتوف، إنّ «ما بين 700 و800 شخص من أنصار حاكم الولاية السابق، ماما صادق باكيروف، دخلوا المبنى الإداري في أوش، وطالبوا بإعادة باكيروف إلى موقعه»، مطمئناً إلى أنّه «لم تحدث حالة اضطراب كبيرة، ونحن نتخذ الآن إجراءات بالنظر إلى قوانينا لاستعادة السلطة في المنطقة».
(رويترز)