تخريب مسجد في حيفا
ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنّ متطرّفين يهوداً اعتدوا على مسجد في قرية ابطن في قضاء حيفا، حيث كتبوا شعارات بالعبرية ودعوا الى هدم المسجد، وسط تزايد التهديدات ضد الشخصيات العربية في اسرائيل. ووزعت المؤسسة صوراً لشعارات على واجهة المسجد تطالب بـ«إعلان الحرب على العرب، وخاصة في مناطق الضفة الغربية» إضافة الى عبارات «تدعو الى الانتقام والاعتداء على العرب والمسلمين».
(ا ف ب)

كاسترو يخشى هجوماً نووياً إسرائيليّاً على إيران

أعرب الزعيم الكوبي فيدل كاسترو عن تخوفه من هجوم نووي تشنه الحكومة «الموغلة في رجعيتها» في إسرائيل على إيران.
وكتب الرئيس الكوبي السابق (83 عاماً)، في مقال نشرته أمس الصحافة المحلية وموقع «كوبا.ديبيت.كيو»، أنّ الأمم المتحدة «لا تستطيع أن تغيّر مجرى الأحداث، وسرعان ما سيصطدم الموغلون في رجعيتهم الذين يحكمون اسرائيل بالمقاومة الإيرانية».
ورأى كاسترو أنّ «اسرائيل لن تمتنع من تلقاء نفسها عن تشغيل واستخدام قوتها النووية الضخمة التي أنشأتها الولايات المتحدة. والاعتقاد خلاف ذلك تجاهل للحقيقة». وأضاف «من الواضح أن إسرائيل ستتصرف، على غرار ما فعلت دائماً، بتعصب فاشي، كما فعلت قوات النخبة لديها» التي هاجمت أسطولاً كان ينقل مساعدة إنسانية مرسلة الى غزة.
(ا ف ب)

4 قتلى أميركيين بإسقاط مروحيّتهم في هلمند

أعلن الحلف الأطلسي أنّ إحدى مروحيّاته أسقطت في هلمند بنيران معادية. وقال المتحدث باسم الحلف جوزف بريسيل إنّ الجنود الأربعة الذين قتلوا في الحادث هم من القوات الأميركية. وهذا يرفع الى 23 عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في تصاعد العنف حتى الآن هذا الأسبوع.
وأعلنت حركة «طالبان» مسؤوليتها عن إسقاط المروحية، إذ قال المتحدث باسم الحركة يوسف أحمدي «أسقطنا المروحية بصاروخ. وسقطت في سوق في منطقة سانغين اليوم (أمس) عند الساعة العاشرة صباحاً».
(أ ف ب)