مجلس التعاون يتفق على المعارضة البحرينيّة
اتفقت دول مجلس التعاون الخليجي على المعارضة البحرينية، فباركت الاجراءات التي تتخذها المملكة ضدّ المعارضة بعد كشف ما سمّته «خلية إرهابية» تستهدف قلب النظام، ودعت السلطات البريطانية الى عدم منح اللجوء الى من اتهموا بالضلوع في «المخطط الانقلابي»، في إشارة الى المعارضين الأمين العام لحركة «حق»، حسين مشيمع، والقيادي في حركة «أحرار البحرين»، سعيد الشهابي، المقيمين في لندن.
(الأخبار)

.... ويفشل في حسم الاتحاد الجمركي

لم تنجح دول مجلس التعاون الخليجي في التوصل الى صيغة نهائية بشأن الاتحاد الجمركي الخليجي، وأجّل بت النقاط الخلافية. الا أن المجلس الوزاري المشترك الذي عُقد أول من أمس في جدة ـ السعودية اعتمد آلية عمل المقاصة الإلكترونية لتسوية الرسوم الجمركية.
(أ ف ب)

البرادعي يلوّح بالعصيان المدني

دعا المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الى مقاطعة الانتخابات المصرية المقبلة.
وقال لصحيفة «الشروق» المستقلة إنه سيواصل حملته لجمع التوقيعات من أجل «التغيير» قبل الانتقال الى مرحلة «النزول الى الشارع» ثم «العصيان المدني» إذا «رفض النظام الاستجابة لمطالب التغيير».
(أ ف ب)

الاحتلال يتربّص بـ«أم الأساطيل»

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة «أم الأساطيل» المؤلفة من نحو 20 سفينة على متنها أكثر من ألف ناشط تعتزم منظمات غير حكومية إرسالها إلى غزة خلال الأشهر المقبلة.
وذكرت صحيفة «جيروزالم بوست» أن تحالفاً من منظمات غير حكومية أوروبية وأميركية، بالإضافة إلى جماعة «اليهود الأوروبيون من أجل السلام العادل»، يشرفون على تنظيم الأسطول. ويضع الجيش خططاً لمواجهة عدة سيناريوهات، بما فيها إيقاف السفن على مسافة بعيدة من سواحل فلسطين.
(يو بي آي)