«حماس» و«فتح» تتفقان على اللقاء في دمشق
أعلنت حركة «حماس»، أمس، أنها اتفقت مع حركة «فتح» على اللقاء في دمشق خلال أيام لمتابعة بحث ملف المصالحة الفلسطينية.
وأكد عضو المكتب السياسي لـ«حماس»، عزت الرشق، أن «حماس وفتح اتفقتا على انعقاد اللقاء المخصص لمتابعة البحث في ملف المصالحة الفلسطينية في دمشق». وأشار الى أن «التشاور لا يزال جارياً للاتفاق على موعد هذا اللقاء» الذي توقع أن يعقد «خلال الايام القليلة المقبلة».
(أ ف ب)

عوفاديا يوسف يدعو إلى عدم بيع بيوت للعرب

ضم الزعيم الروحي لحزب «شاس» الحاخام عوفاديا يوسف (الصورة) صوته إلى فتوى عنصرية أصدرها حاخام مدينة صفد ودعا اليهود في إسرائيل إلى عدم بيع البيوت لعرب.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الحاخام يوسف قوله إنه «ممنوع بيع البيوت للأغيار (أي غير اليهود)، ممنوع البيع لهم حتى لو دفعوا ثمناً أعلى، ولن نسمح لهم بالسيطرة هنا».
(يو بي آي)

الأردن يمنع دخول واضعي القلنسوة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية يوسي ليفي إن السلطات الأردنية تمنع دخول اليهود الذين يضعون قلنسوات على رؤوسهم ويحملون أدوات العبادة عند المعابر البرية.
ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» عن ليفي قوله إن «ثمة عدم اتفاق بيننا وبين محاورينا الأردنيين بشأن مسألة إدخال أدوات عبادة يهودية إلى المملكة الهاشمية عبر المعابر البرية، ونصادف كثيراً زواراً إسرائيليين يشتكون من مصادرة أدوات عبادة مثل الشال وحتى القلنسوات في المعابر الحدودية».
(يو بي آي)

إضراب في أم الفحم

شهدت مدينة أم الفحم العربية أمس إضراباً شاملاً تلبية لدعوة لجنة المتابعة العربية العليا. وقال رئيس اللجنة محمد زيدان «الدعوة للإضراب في أم الفحم جاءت احتجاجاً على اعتداءات الشرطة التي انتشرت لحماية مجموعة صغيرة من المتطرفين».
(أ ف ب)

الأسد لسيناتور أميركي: لا مؤشرات للسلام

كرّر الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، موقفه الذي لا يرى فيه «إشارات لتحقيق تقدّم ملموس للسلام في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية»، وذلك خلال استقباله عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديموقراطي أرلين سبيكتر. وأعرب الأسد عن تقدير دمشق لرغبة الرئيس الأميركي باراك أوباما في تحقيق السلام في المنطقة. وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فإن الأسد بحث مع ضيفه الأميركي «أهمية تهيئة الظروف المناسبة للوصول إلى السلام العادل والشامل الذي يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، لكن ليس هناك أي إشارات لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام في ظل وجود حكومة إسرائيلية لا تريد السلام ولا تؤمن به». كما جرى خلال اللقاء «بحث العلاقات الثنائية بين سوريا والولايات المتحدة».
(أ ف ب)