الحوار اليمني على وقع الحرب الليلة ــ على «الميادين» < 20:30

مجدداً، يحضر اليمن على طاولة برنامج «العدّ العكسي» (تقديم لينا زهرالدين)، وإطلالة على الأوضاع العسكرية، في ظل الترويج لحوار قد يبدأ. لكن كيف، وما زالت المقاتلات الحربية تمطر سماء اليمن غارات وصواريخ؟ وهناك إضاءة على احتلال «داعش» للرمادي العراقية، وعلى القتل والاغتصاب في السودان.



رامي عياش في «الجيل الجديد»
غداً ــ على «دبي» < 21:30

بعد طول غياب، يحلّ المغني رامي عياش (الصورة) ضيفاً على برنامج «صوت الجيل الجديد» الذي يجلس في لجنة تحكيمه: المغني اللبناني فارس كرم، والمغربية أسماء المنوّر، والملحن الإماراتي فايز السعيد. ويختتم العمل التلفزيوني منتصف شهر حزيران (يونيو) المقبل، قبل حلول شهر رمضان.




mtv على عينك يا تاجر!
غداً ــ على «mtv» < 18:45

بعد سلسلة من الحلقات الترويجية لمصانع ومحال تجارية كبيرة طاولها الفساد أخيراً، تطل كلود أبو ناضر هندي في «تحقيق» هذه المرة من قلب بيروت، لتتحدّث عن مشروع واجهة بيروت البحرية بكل تفاصيله، وعن مشروع «مجمع الأعمال» أيضاً. فهل سيتغيّر التعريف عن البرنامج، ويصبح متخصصاً في مجال الإعلان؟



«المتهم» مروان حداد
غداً ــ على «lbci» < 21:40

في جعبة المنتج مروان حداد (الصورة) صاحب شركة «مروى غروب» أسرار كثيرة، فهل يكشفها في برنامج «المتهم» الذي يقدّمه رجا نصر الدين ورودولف هلال؟ لماذا رفض الإجابة عن الأسئلة التي وجّهت إليه؟ وكيف هي علاقته بالممثلات اللبنانيات؟ وما هي آخر المستجدات في قضيته مع شركة «باك» والوليد بن طلال؟



فلسطين النضال والتاريخ
الجمعة ــ على «الجزيرة الوثائقية» < 10:00

يوم كامل داخل فلسطين ستأخذنا إليه كاميرا «الجزيرة الوثائقية» عبر الفيلم التسجيلي «يوم في فلسطين». يخوض الفيلم في غمار هذا البلد، ويدخل أزقته ومدنه، ويضيء كذلك على عاداته وتقاليده المختلفة. سينقل الفيلم الحياة اليومية للفلسطينيين، ولا ينسى التوقف عند نضالات هذا الشعب في وجه الاحتلال.


الجنرال ضيف «بلا حصانة»
الثلاثاء ــ على «otv» < 21:15

في حلقة خاصة من برنامج «بلا حصانة» الذي يقدّمه الزميل جان عزيز، يطلّ العماد ميشال عون (الصورة) في حوار يفنّد فيه التطوّرات السياسية. ماذا يريد من الاستحقاق الرئاسي؟ وماذا يريد من الجيش وقيادته واستحقاق القيادات الأمنية والعسكرية؟ وماذا عن معركة جرود عرسال؟ وأي موقف سيتخذه من الحكومة؟