تتقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بسرعة، إن كان من ناحية التكنولوجيا نفسها، أو من ناحية الاستخدامات. وهذا التقرير يلخّص أبرز التطورات والمشاريع التي أُعلن عنها أخيراً.
1 - «تيك توك»

تحاول منصة التواصل الاجتماعي الابتكار مرة أخرى. إذ بدأت تجربة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء صور رمزية (Avatar) تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لصور ملفاتهم الشخصية.

ونشر المستشار في منصات التواصل الاجتماعي، مات نافارا، أمس، صوراً ومقاطع فيديو للأداة، والتي ستكون متاحة داخل «تيك توك».




ووفقاً لنافارا، لا يمكن استخدام أداة الصورة الرمزية للذكاء الاصطناعي التي تحتوي على مستويَين يُسمّى إما Lite أو Plus إلا مرة واحدة يومياً، وسيحتاج المستخدمون إلى تحميل ما بين 3 إلى 10 صور لأنفسهم حتى تتمكن التقنية من إنشاء صورة واقعية بما فيه الكفاية. سيقوم «تيك توك» بعد ذلك بإنشاء ما يصل إلى 30 صورة رمزية في 5 أنماط مختلفة ليختار المستخدم من بينها.

2 - «تشات جي بي تي» داخل روبوت

قام المهندس في تقنية تعلّم الآلة، سانتياغو فالداراما، أول من أمس، بالكشف عن قيامه بوضع «تشات جي بي تي» داخل روبوت يملكه والذي تصنعه شركة «بوسطن داينامكس» الرائدة في مجال الروبوتات. والأخير على هيئة كلب ويُدعى «سبوت».

ونشر فالداراما مقطع فيديو توضيحياً يعرض تكامل «تشات جي بي تي» في الكلب الآلي.




3 - «آبل» تكشف عن خطط لـ«كوارتز»

تعمل «آبل» على تطوير خدمة تدريب صحّي مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُسمّى «كوارتز». ستعمل بمثابة مدرب رياضي شخصي.

والهدف هو تحفيز المستخدمين على ممارسة الرياضة، وتحسين عادات الأكل، والنوم بشكل أفضل من خلال برامج التدريب الشخصية القائمة على بيانات ساعة «آبل».