أعلنت ولايتا نيوجيرزي وأوهايو، أمس، أنّهما تنضمان إلى ولايات أميركية أخرى في حظر تطبيق «تيك توك» للمقاطع المصوّرة على الأجهزة التي تملكها وتديرها الحكومة.
في السياق، قال حاكم نيوجيرزي الديمقراطيّ، فيل ميرفي، إنه إلى جانب حظر التطبيق الذي تملكه شركة «بايت دانس» الصينية للتكنولوجيا، سيتم أيضاً حظر التطبيقات والمنتجات والبرامج والخدمات الإلكترونية التابعة لأكثر من عشر شركات، منها «هواوي» و«هيكفيغن» و«تينسنت هولدنغز» و«زد.تي.إي كوربوريشن» و«كاسبرسكي لاب».

وتابع مكتب ميرفي: «كانت هناك دواعٍ مرتبطة بالأمن القومي بخصوص بيانات المستخدمين، التي قد تطلب الحكومة الصينية من (بايت دانس) تقديمها».

كما ذكر حاكم أوهايو، مايك ديواين، وهو جمهوريّ، أن تطبيقات الأمن الإلكترونيّ تلك تشكل «تهديداً للأمن على المستويَين الوطني والمحلي، لمستخدمي هذه التطبيقات والمنصات والأجهزة التي تخزن التطبيقات والمنصات».

في المقابل، عبّر «تيك توك» عن أسفه بسبب حظر التطبيق في عدد من الولايات، قائلاً إن هذا التصرف يستند إلى مغالطات ومزاعم لا أساس لها.

وعلى مدار ثلاث سنوات، سعى «تيك توك» إلى طمأنة واشنطن بأنه لا يمكن الوصول إلى البيانات الشخصية للمواطنين الأميركيين، ولا يمكن التلاعب بمحتوياتها من قبل «الحزب الشيوعي الصيني».