استحدثت «نتفليكس» منصب مدير مسؤول عن ألعاب الفيديو، وعيّنت فيه موظفاً سابقاً في «فيسبوك»، في خطوة تعكس توجّه منصة البث التدفقي الأميركية إلى التنويع والإفادة من النمو السريع لصناعة ألعاب الفيديو وجني جزء من عائداتها.
وأكدت المجموعة لوكالة «فرانس برس»، أن مايك فيردو سيتولى المنصب الجديد، وهو نائب الرئيس المسؤول عن تطوير ألعاب الفيديو. ويُعتبر الرجل الخمسيني خبيراً في هذه الصناعة، إذ عمل في مؤسسات عدة أبرزها «أتاري» و«إلكترونيك آرتس» و«زينغا».

وكان فيردو قبل انضمامه إلى «نتفليكس»، يشغل منذ عام 2019 منصب نائب رئيس «فيسبوك» المسؤول عن تطوير ألعاب الفيديو لنظّارات «أوكولوس»، التي تتيح للمستخدمين مشاهدة المحتوى بتقنية الواقع الإفتراضي أو الواقع المعزز.

ونشرت وكالة «بلومبرغ» الأربعاء، خبراً أوضح أن «نتفليكس» تفضّل اعتماد توفير ألعاب الفيديو عبر الإنترنت من خلال خدمتها الحالية، بحيث يمكن ولوج المشتركين الحاليين في المنصة إلى الألعاب من دون أية تكلفة إضافية.

وتسعى «نتفليكس» إلى دخول سوق سريع النمو يبلغ حجم المبيعات فيه أكثر من 300 مليار دولار في كل أنحاء العالم، وفقاً لدراسة نشرتها في أواخر نيسان شركة «أكسنتشر» للاستشارات.

وأعلنت «نتفليكس» الأسبوع الفائت عن تعيين نجيري إيتن، المعروفة في مجال الإنتاج الصوتي، رئيسةً لقسم المدوّنات الصوتية (بودكاست) فيها، وهو مؤشّر آخر إلى رغبة المنصة في توسيع أنشطتها. وكانت إيتون مسؤولة عن المحتوى في «آبل بودكاستس».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا