كشف رائد أعمال التكنولوجيا، إيلون ماسك، أمس، عن إصابته بمتلازمة «أسبرغر» أثناء ظهوره في البرنامج الكوميدي الأميركي «Saturday Night Live».


وأخبر الرجل البالغ من العمر 49 عاماً المشاهدين أنه «أول شخص مصاب بمتلازمة أسبرغر» يستضيفه البرنامج.

ويُعتقد أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها السيد ماسك عن حالته، كما أوردت «بي بي سي».

وأضاف ماسك، الذي لديه أكثر من 53 مليون متابع على «تويتر»، مازحاً، عن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي: «انظروا، أعلم أنني أحياناً أقول أو أنشر أشياء غريبة، لكن هذه هي الطريقة التي يعمل بها عقلي».

وتابع «إلى أي شخص تعرض للإهانة، أريد فقط أن أقول إنني أعدت ابتكار السيارات الكهربائية، وسأرسل أشخاصاً إلى المريخ على متن صاروخ. هل تعتقد أنني سأكون شخصاً طبيعياً؟».

ما هي متلازمة «أسبرغر»؟
هي إعاقة مدى الحياة تؤثر على الناس بعدة طرق مختلفة، قد يختار البعض الاستمرار في استخدام المصطلح، بينما قد يفضّل البعض الآخر الإشارة إلى أنفسهم على أنهم متوحدون أو لديهم طيف من التوحد.

قد يواجه المصابون بالمتلازمة، صعوبات في تفسير اللغة اللفظية وغير اللفظية، وقد يحتاجون إلى مزيد من الوقت لمعالجة المعلومات.

قد يواجهون أيضاً صعوبة في التعبير عن مشاعرهم بطريقة تقليدية. لكن يمكن أن يكونوا أكثر تعاطفاً أو أكثر وعياً من الأشخاص غير المصابين بالتوحد.

كثير من الأشخاص المصابين بمتلازمة «أسبرغر» لديهم اهتمامات مكثفة ومركزة للغاية، والبعض توجههم تلك الإصابة نحو مستقبل مهني ناجح.