أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، اليوم، أن الشركة تبني خدمة صوتية تتيح للمستخدمين المشاركة في محادثات مباشرة مع الآخرين، على غرار تطبيق «كلوب هاوس»، الذي تسبب بالكثير من الضجة في وقت سابق من هذا العام.


وقال زوكربيرغ إن «فيسبوك» تخطط لاستثمار الكثير في ميزات الصوت وإنشائها خلال السنوات المقبلة، بحسب ما نشرت قناة «سي إن بي سي» في تقرير.

وقالت الشركة في منشور، إن الميزة الجديدة تسمى «لايف أوديو رومز» Live Audio Rooms، وتتوقع الشركة أن تكون متاحة للجميع على تطبيق «فيسبوك» و«مسنجر» هذا الصيف.

واللافت في الخدمة الجديدة، قول «فيسبوك» إنها تخطط للسماح للمستخدمين بفرض رسوم على الآخرين للوصول إلى غرف الصوت الحية الخاصة بهم، من خلال عملية شراء واحدة أو اشتراك.

وأعلن زوكربيرغ أيضاً عن منتج قادم يسمى «ساوند بايتس» Soundbites، مقاطع صوتية قصيرة، والتي سيتمكن المستخدمون من الاستماع إليها. وسيستخدم «فيسبوك» خوارزمية لتحديد المقاطع الصوتية التي يتم تشغيلها لكل مستخدم. وستقوم الشركة ببناء أدوات تحرير الصوت التي يمكن استخدامها لإنتاج الصوت للمقاطع الصوتية.

وأضاف أن «فيسبوك» تعمل على ميزات البودكاست التي ستسمح للمستخدمين باكتشاف ومشاركة والاستماع إلى البودكاست داخل التطبيق. وقد يتيح التكامل مع «سبوتيفاي» Spotify للموسيقيين مشاركة موسيقاهم بسهولة أكبر على الشبكة الاجتماعية ويسمح للمستخدمين بتشغيل الموسيقى بسهولة داخل الشبكة الاجتماعية.