أعلنت شركة «فيزا»، اليوم، أنها ستسمح باستخدام العملة المشفرة بالدولار الأميركي «يو أس دي سي» (USDC) لتسوية المعاملات على شبكة الدفع الخاصة بها، في أحدث علامة على تزايد قبول العملات الرقمية من قِبل شركات المال الكبرى.


وعملة الدولار الأميركي (USDC)، هي عملة مشفرة مستقرة ترتبط قيمتها بالدولار الأميركي مباشرةً.

ونقلت وكالة «رويترز» عن الشركة أنها أطلقت البرنامج التجريبي مع منصة الدفع والتشفير Crypto.com وتخطط لتقديم الخيار لمزيد من الشركاء في وقت لاحق من هذا العام.

من جهتها، قفزت «بتكوين»، العملة المشفرة الأكثر شهرة، إلى أعلى مستوى لها في أسبوع واحد بعد الإعلان عن الخبر، حيث ارتفعت بنسبة 4.5٪ لتصل إلى 58300 دولار.

وتأتي خطوة «فيزا» في الوقت الذي تتخذ فيه شركات التمويل، بما فيها «BNY Mellon» و«BlackRock Inc» و«Mastercard Inc» خطوات لزيادة استخدام العملات المشفرة لأغراض الاستثمار والدفع.

وأفاد رئيس قسم التشفير في «فيزا» كوي شيفيلد، بتزايد الطلب «من المستهلكين في جميع أنحاء العالم ليكونوا قادرين على الوصول إلى العملات الرقمية والاحتفاظ بها واستخدامها، ونشهد طلبات من عملائنا ليكونوا قادرين على بناء منتجات توفر ذلك الوصول للمستهلكين».

تقليدياً، إذا اختار العميل استخدام بطاقة «فيزا» المرتبطة بمنصة «Crypto.com» للدفع مقابل فنجان من القهوة، سيتم تحويل العملة الرقمية الموجودة في محفظة العملات المشفرة إلى نقود حقيقية.

وستقوم محفظة العملة المشفرة بإيداع العملة الورقية التقليدية في حساب مصرفي، ليتم توصيلها عبر «فيزا» في نهاية اليوم لتسوية أي معاملات، ما يضيف التكلفة والتعقيد للشركات.

ولحل مشكلة التكاليف، اتخذت «فيزا» خطوة جديدة، تسمح باستخدام سلسلة «Ethereum blockchain»، ما يلغي الحاجة إلى تحويل العملة الرقمية إلى أموال تقليدية من أجل تسوية المعاملة.

وقالت «فيزا» إنها دخلت في شراكة مع بنك الأصول الرقمية «Anchorage»، وأكملت أوّل عملية تحويل مالية هذا الشهر، حيث أرسلت منصة «Crypto.com» عملة الدولار الأميركي الرقمية (USDC) إلى عنوان محفظة رقمية «Ethereum» الخاصة بشركة «فيزا» في بنك «Anchorage».