ستوقف شركة مايكروسوفت في 8 نيسان 2014 الدعم الرسمي لتشغيل ويندوز إكس بي، ما يعني أن كافة أجهزة الكمبيوتر التي لا تزال تستخدم ويندوز إكس بي ستكون عرضة للهجمات والاختراقات، التي من المفترض أن تستغل أخطاء النظام البرمجية إن وجدت. ويحتل ويندوز إكس بي 29% من أجهزة الكمبيوتر المكتبية في العالم، وهو ما يكفي ليجعله نظام التشغيل الثاني مرتبةً في العالم من بعد ويندوز 7. وتأمل مايكروسوفت انتقال كافة المستخدمين إلى ويندوز 8.1.
ونشرت وكالة بلومبيرغ أن الشركة ستخفض أسعار رخص نظام ويندوز 8.1 على شركات صناعة الحواسب بنسبة 70%.
وستحصل الأجهزة التي تباع بأقل من 250 دولاراً على هذا الخفض، في محاولة واضحة للمنافسة مع أجهزة كروم بوك التي غالباً ما تكون رخيصة.
وتطلب مايكروسوفت عادة من مصنعي الكمبيوتر 50$ قيمة رخصة نظام ويندوز 8.1، والآن بعد الخفض وصلت الرخصة إلى 15$ فقط.
ويذكر أن الشركة باعت أكثر من 200 مليون رخصة ويندوز 8 منذ إطلاقها في تشرين الأول 2012، ومن الواضح أن نمو مبيعات ويندوز 8 أبطأ من مبيعات ويندوز 7، وذلك للانخفاض العام في مبيعات الكمبيوتر الشخصي على حساب الحواسب اللوحية الرخيصة.
إلى ذلك، كشفت مايكروسوفت عن جهاز التحكم الخاص بمنصة الألعاب Xbox One، الذي أطلقت عليه اسمXbox One Media Remote، ويساعد في التحكم بشاشة التلفزيون جهاز إكس بوكس بلمسة زر واحدة من أزراره المتعددة.
ويفترض أن يصل الجهاز الجديد إلى الأسواق أوائل الشهر المقبل. ويأتي الجهاز بتصميم بسيط ومألوف وسهل الاستخدام، كذلك فإنه مصنوع من السيليكون.
وقامت مايكروسوفت بتحديد سعر Xbox One Media Remote بـ 24.99 دولاراً أميركياً في الولايات المتحدة الأميركية.
(الأخبار)