كشفت شركة إتش تي سي (HTC) أخيراً عن هاتفها الجديد إتش تي سي ون إم 9 (HTC One M9)، الذي يعد أحدث إضافة إلى أسرة إتش تي سي ون.

يجمع هاتف إتش تي سي ون إم 9 (HTC One M9) الجديد بين أفضل ما ميز سلفيه إتش تي سي ون إم 7 (HTC One M7) وإتش تي سي إم 8 (HTC One M8)، اللذين حازا جوائز دولية، ويكاملهما ضمن إطار تصميم جميل. وهو يتميز بحواف معدنية أنيقة تتكامل بتناغم مع انحناءات منمقة تجعله أشبه بقطعة من المجوهرات، ناهيك عن أنه صغير وسهل الحمل. وقد جرى تطعيم الهيكل المعدني المصنوع من قطعة واحدة بلمسات مرهفة من الفضة والذهب الوردي تعزز فرادة هذا الجهاز، وتتسم بمقاومتها العالية للعوامل الخارجية.

كاميرا مذهلة

تم تصميم كاميرا الهاتف إتش تي سي ون إم 9 لالتقاط أي لحظة بأعلى مستويات الجودة. وتعد أبرز ميزات الكاميرا دقتها العالية جداً، حيث تبلغ 20 ميغابيكسل، ما يجعلها قادرة على التقاط كل التفاصيل الدقيقة بوضوح لا يعلى عليه وهي مزودة بزجاج واق للعدسة مصنوع من الياقوت لمقاومة الخدوش. كما أنها تلتقط أفلاماً تضاهي في جودتها أحدث أفلام السينما، حيث تصور مقاطع الفيديو بدقة 4 كيه (4K).

وتدعم تقنية ألترا بيكسل (UltraPixel) أداء الكاميرا الأمامية. وهي توفر تركيزاً ديناميكياً تلقائياً للصور وتلتقط المزيد من الضوء بمعدل 300٪ مقارنة مع الكاميرات القياسية لتوفر صوراً أكثر وضوحاً.
وتوفر تقنية إتش تي سي ون غاليري (HTC One Gallery) طريقة سهلة للبحث ضمن مكتبة الصور الخاصة وعرض الصور المحفوظة على الهاتف، وعبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعلى بعض المنصات السحابية. وتضمن هذه التقنية كون مكتبة الصور بأسرها في متناول المستخدم، حيث يمكن البحث حسب التاريخ أو المكان أو المناسبة، أو حتى باستخدام الصور بحد ذاتها، وذلك بفضل ميزة (Match) التي تبحث عن الصور الشبيهة بالصورة موضوع البحث.

دقة صوت

حرصت الشركة في تصميم إتش تي سي ون إم 9 على ضمان أداء صوتي عال من خلال تقنية إتش تي سي بومساوند (BoomSound™). وهذا يشمل مكبري الصوت الأماميين اللذين اشتهرت بهما عائلة إتش تي سي ون، ونظام صوت دولبي (Dolby® Surround sound) محيط يضاهي جودة نظام الصوت خماسي القنوات 5.1، ويضمن الجمع بين تقنية إتش تي سي بومساوند ونظام دولبي للصوت (Dolby Audio™) لضمان تجربة غامرة حتى من دون استعمال سماعات الرأس أو مكبرات صوت خارجية، ما يتيح التمتع بالأفلام.


تم تصميم كاميرا الهاتف
لالتقاط أي لحظة بأعلى
مستويات الجودة
ويدعم الهاتف نظام الصوت العالي الوضوح 24 بت، والذي يتفوق على جودة الأقراص المضغوطة. ويضمن المزيج الفريد بين تقنية إتش تي سي بومساوند، ومكبرات الصوت من نمط دولبي، وجودة الصوت العالية، وتقنية كوالكوم الصوتية الغامرة (Qualcomm® Immersive Audio) تجربة للاستمتاع بكل من الموسيقى والأفلام على الهاتف إتش تي سي ون إم 9.

العالم بين يديك

باتت الهواتف الذكية محوراً للترفيه المنزلي، وتضمن تقنية إتش تي سي كونكت (HTC Connect) السهولة العالية في استخدام تطبيقات الوسائط المتعددة الخاصة في المنزل عبر ربط الهاتف مع الأجهزة الأخرى، حيث يكفي تمرير ثلاثة أصابع على الشاشة لربط الهاتف بمكبرات صوت خارجية أو أجهزة التلفاز المتوافقة معها، بما فيها أجهزة هارمان كاردون (Harman Kardon). كما تتكامل تقنية إتش تي سي كونكت مع منصة كوالكوم أول بلاي (Qualcomm AllPlay™) وتقنية باكفاير (Blackfire Research™)، الأمر الذي يسمح بعرض محتوى عالي الجودة على أجهزة ترفيه منزلية عدة، كما تم تزويد الهاتف بميزة قائمة التشغيل التي تتيح ربط هواتف ذكية عدة مع مكبر صوت عبر تقنية كوالكوم. كما عملت الشركة على تعزيز تجربة ربط الهاتف الذكي مع التلفزيون، إذ تم تزويد إتش تي سي ون إم 9 بتطبيق (Peel Smart Remote) الذكي، والذي يضمن الاستمتاع على الفور بالعروض، كما أنه يتابع عادات المشاهدة الخاصة بالمستخدم، ويعمل على تحويل الهاتف إلى دليل شخصي للتلفزيون وجهاز التحكم عن بعد.

الإكسسوارات

حرصت الشركة على مكاملة تجربة إتش تي سي ون إم 9 عبر مجموعة من الإكسسوارات الفريدة من نوعها والقابلة للتخصيص، بما في ذلك الجيل الثاني من الغلاف إتش تي سي دوت فيو (HTC Dot View)، الذي يضفي المزيد من سمات الخصوصية بفضل مجموعة من المزايا الجديدة وخيارات الألوان. وهو يتميز بخلفية شفافة تضمن المحافظة على الهاتف الذكي من دون حجبه عن الأنظار. فضلاً عن ذلك يتيح الغلاف الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية خلال السفر واستخدام وسائط النقل ليضمن الترفيه للمستخدم. ويدعم الجيل الجديد من غلاف دوت فيو حتى التطبيقات المتخصصة مثل إينستغرام وسناب تشات وبادو، ويعلمك بما يستجد على شاشة هاتفك من صور ورسائل عبر مؤشرات خاصة.
كما تقدم الشركة سماعات وغلاف آكتيف (Active) المقاومين للماء (معيار IP68). وسيتوفر إتش تي سي ون إم 9 بلون ثنائي فضي وذهبي وردي، ولون رمادي معدني، ولون ذهبي، ولون ثنائي ذهبي ووردي، وذلك ابتداء من أواسط شهر آذار الجاري.