سوق ديناميكية


"لبنان هو سوق ديناميكية لأعمالنا في مجال الهواتف الذكيّة. إذ يواكب اللبناني كل جديد في التكنولوجيا والموضة. تحقق "لينوفو" أعلى مبيعات الكمبيوتر المحمول بحصة سوقية تبلغ 36.8% في لبنان الذي يسجِّل فيه اختراق الهواتف الذكية نسبة عالية تصل إلى 63%"، يقول روني مرزعاني المدير العام لشركة لينوفو في المشرق ومصر وأفريقيا الشمالية.

ويضيف: "نحن متفائلون بامكانيات تنمية سوق الهواتف الذكية من لينوفو في هذا البلد، في ضوء التطوير المستمر في قطاع الاتصالات اللبناني خصوصاً قدرات تبادل الداتا بتقنيتيّ 3G و4G".
وتحتل لينوفو المرتبة الثالثة عالمياً لجهة مبيعات الهواتف الذكية، وتنشط باستمرار في تقديم تصاميم مبتكرة ومزايا تقنية متقدّمة للتأقلم مع المتطلبات المتغيّرة للمستخدمين.
وتأتي بعض هواتف "لينوفو" مجهزة بمجموعة من تطبيقات DOIT، فمع التطبيق (إف) يستطيع المستخدمون، مشاركة الصور والفيديو وملفات الأغاني والموسيقى والمستندات وجهات الاتصال والتطبيقات ولغاية خمسة أجهزة من دون الاتصال بشبكة الإنترنت. ويستطيع الجهاز تبادل المعلومات بل وحتى التطبيقات مع أجهزة أخرى بسرعة تصل إلى 40 مرة أكثر من سرعة اتصال بلوتوث. ويتولى تطبيق "سيكيوريت" (SECUREit) حماية بيانات المستخدم ويوفر قائمة بأدوات حماية البيانات، ومن خلال نقرة واحدة فإن التطبيق يؤمن الحماية من تهديدات الفيروسات والبريد التطفلي والبرمجيات الخبيثة، وفي حال ضياع أو سرقة الجهاز فإن وظيفة الحماية من السرقة تقفل الجهاز. كما يعمل تطبيق "سيكيوريت" (SECUREit) كأداة حماية للخصوصية تمنع من الوصول غير المرغوب فيه إلى المعلومات الخاصة بصاحب الجهاز، كما يحرص التطبيق على جعل الجهاز يعمل بشكل أسرع من خلال إغلاق التطبيقات الأخرى التي لا لزوم لها والتي تعمل في الخلفية.


لينوفو Vibe X2

Vibe X2 في طليعة
المجموعة بتصميمه المتعدد الطبقات وطراز S850 المصنوع كاملاً من الزجاج وP70 الذي تدوم بطاريته لغاية 3 أيام

يجذب Vibe X2 بتصميمه الفريد وأدائه المتطور وأكسسواراته العاملة بتقنية click-on. وهو أول هاتف ذكي بتصميم الطبقات المتعددة، ويلفت الأنظار بشكله الخارجي الذي يتسم بطبقات ثلاث تتوفر ضمن مجموعة من ألوان: الأحمر والذهبي والأبيض. وقد زُوّد الهاتف بمعالج ذي الثماني أنوية MediaTek MT6595 من الجيل الرابع (4G LTE) وهو يوفر أداءً متفوّقاً مع ميزات توفير الطاقة لإطالة حياة البطارية ليتيح الهاتف لصاحبه وقتاً أطول لمشاهدة مقاطع الفيديو والصور والألعاب. بالإضافة إلى معالجه الاستثنائي يقدم Vibe X2 شاشة كبيرة من 5 إنش بدقة عالية ما يسمح بخبرة مشاهدة سلسة للصور والتطبيقات. وتم تزويد الطراز الجديد بكاميرتين؛ الأولى بقدرة 5 ميغابيكسل وقد تزويد الكاميرا بميزة التحكم التي تسمح بأخذ السيلفي عن طريق ومض العين أو تحريك اليدّ والثانية بدقّة 13 ميغابيكسل بفوكس آلي مع فلاش بتقنية LED. يأتي هذا الطراز مزوّداً بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat المتطوّر.



لينوفو P70

تم تزويد P70 بشريحة اتصالات SIM مزدوجة ويتميز ببطارية ضخمة بقدرة 4000mAh تستطيع الاستمرار لغاية 3 أيام ليبقى صاحبه دائماً موصولاً بالعالم. وقد تم تجهيز هذا الطراز بشاشة من 5 إنشات بدقة 720×1280 ومعالج بسرعة 1.7 جيغاهرتز الجيل الرابع (4G LTE) من ميديا تيك بمعمارية 64 بت وذاكرة أساسية من 2 جيغابايت وذاكرة داخلية بقدرة 16 جيغابايت يمكن تعزيزها ببطاقات microSD لزيادة مستوى استيعابها بمقدار 32 جيغابايت إضافية. تم تجهيز هاتف P70 بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل وخلفية بدقة 13 ميغابيكسل فيما تم تزويده بنظام تشغيلAndroid 4.4 Kitkat المتطوّر.


لينوفو S850

S850 يتألّق بشكله النحيف والأنيق الاستثنائي مدعوم بأداء قوي من معالج MTK رباعي النواة بتردد 1.3 جيغاهرتز وبشريحة اتصالات SIM (مزدوجة) وتوازي روعة تصميمه الخارجي من الزجاج (بألوان الأزرق والوردي والأبيض) جمال الصور التي يلتقطها هذا الجهاز. وتأتي شاشته عالية الوضوح بقياس 5 إنش مع زاوية مشاهدة واسعة جداً، إلى جانب كاميرتين خلفية وأمامية بدقة 13 ميغابيكسل و5، لذلك يعد هذا الهاتف مميزاً لالتقاط الصور وتبادلها. كما أنه الهاتف المثالي لمحبي الصور الشخصية "سيلفي" والذين يبحثون عن هاتف ذكي يناسب أسلوبهم ليبقوا متصلين مع شبكات التواصل الاجتماعي. يأتي هذا الطراز مزوّداً بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat المتطوّر.


لينوفو S580

يتيح الهاتف الذكي S580 المبتكر بشريحة اتصالات مزدوجة تصميماً مرحاً وأنيقاً في الوقت نفسه وذلك بشاشة من 5 إنش مع معالج Snapdragon رباعي النواة بسرعة 1.2 جيغاهيرتز؛ كل هذه المزايا بوزن خفيف للغاية. مع شاشته التي تتيح زوايا مشاهدة واسعة يختصر S580 من لينوفو عالماً كاملاً من الترفيه ضمن إطار رفيع وخفيف. وتم تزويد هذا الموديل بكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل. وبفضل شريحة MicroSD المتوفرة في الهاتف تمكن إضافة قدرة تخزين بقدرة 32 جيغابايت. يأتي هذا الطراز مزوّداً بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat المتطوّر.


لينوفو A606

يتميّز A606 بسعره المدروس لكن فوق ذلك بمزاياه المتعددة. فهو يمثل قيمة رائعة بتكنولوجيا تدعم تقنية 4G ومعالج رباعي النواة وشاشة 5 إنش وكاميرتين (8 ميغابيكسل بالخلف و2 ميغابيكسل في الأمام) كما يتم دعم الذاكرة ببطاقة MicroSD لتعزز قدرة التخزين في الهاتف بمقدار 32 جيغابايت إضافية. يأتي هذا الطراز مزوّداً بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat المتطوّر.


لينوفو A536

يتسم هذا الطراز المزوّد بشريحة SIM مزدوجة بأناقة الشكل وبشاشته العريضة من 5 إنش وقد تم تجهيزه بمعالج Quad core. ويجعل A536 من عملية التقاط الصور ومقاطع الفيديو متعة خالصة بفضل كاميرتيه فيما تضمن تكنولوجيا HSPA+ داخل الجهاز سرعة التنزيل وتحميل الملفات.


لينوفو A328

يقدم A328 بشريحة SIM مزدوجة توازناً مثالياً بين الحجم والراحة، ودُعم أداؤه بمعالج MT6582M بسرعة 1.3 جيغاهرتز. وبفضل شاشة من 4.5 إنش يقدم هذا الهاتف لمستخدمه خبرة مشاهدة غير اعتيادية للصور والفيديو والألعاب ووسائط المحتوى المتعددة. في حين تستطيع الكاميرتين الأمامية بدقة 2 ميغابكسل والخلفية بدقة 5 ميغابكسل في الهاتف التقاط أفضل الصور بشكل فوري، سيتمكن المستخدم من مشاركة هذه الصور على الانترنت بشكل سريع للغاية بفضل تقنية HSPA+. يتوفر A328 باللونين الأبيض أو الأسود وقد تم تزويده بنظام تشغيلAndroid 4.4 Kitkat المتطوّر.

لينوفو A319

يقدّم A319 العملي للغاية والمزوّد بشريحة SIM مزدوجة، خبرة موسيقية غنية وممتعة بفضل نظام Dolby الصوتي في السمّاعات إذ يمكن لهذا الجهاز تشغيل الملفات الموسيقية لغاية 10 ساعة متواصلة. تم تجهيز الهاتف بمعالج MT6572 بسرعة 1.3 جيغاهرتز مع شاشة من 4 إنش وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وأخرى خلفية بدقة 5 ميغابكسل مع الفلاش، وقد تم تزويده بنظام تشغيل Android 4.4 Kitkat المتطوّر.