استشهد عدد من الجنود السوريين وأصيب آخرون باستهداف الطيران الحربي التركي لمواقعهم في تلة جارغلي، التي تقع على بعد 10 كم غرب عين العرب، في الريف الشمالي لمحافظة حلب.
وقالت وسائل إعلام كردية إن «طائرات حربية تركية نفذت عدة ضربات على مواقع ينتشر فيها الجيش السوري في قرية تل جارغلي، ما أدى إلى استشهاد 16جندياً وإصابة آخرين»، مشيرة إلى أن «المواقع تعرضت لموجتي استهداف لمرتين متتاليتين وبفارق زمني يصل إلى أقل من ساعة».

وأتى القصف التركي على تلة جارغلي ضمن سلسلة استهدافات جوية ومدفعية استهدفت مركز مدينة عين العرب وقرى شيوخ فوقاني وتحتاني وزور مغار وسفتك وكور علي وبياضية في ريف المدينة.

وقد رجّح «المرصد السوري» المُعارض أن القصف الجوي التركي جاء رداً على تنفيذ «قوات سوريا الديموقراطية» (قسد) لهجوم على مخفر للجيش التركي في الجهة المقابلة لمدينة عين العرب، الذي أدى إلى مقتل 4 جنود أتراك وإصابة آخرين.

وفي المقابل، نفى مدير المركز الإعلامي لـ«قسد»، فرهاد الشامي، تنفيذ «قسد» لأي هجمات ضد مواقع الجيش التركي في المنطقة، مؤكّداً أن «التصعيد التركي لن يمر دون رد».

واعتبر الشامي، في تصريحات صحافية، أن «مخططات هذه الهجمات انكشفت بإيقاف الدوريات الروسية ـــ التركية المشتركة» مشيراً إلى أنه «منذ أسبوع ودولة الاحتلال التركي تستعد للهجوم».