استُهدِفت قاعدة الاحتلال الأميركي في مطار خراب الجير، بريف الحسكة، اليوم، بقذائف صاروخية.
وذكرت مصادر محلّية من ريف اليعربية بالحسكة، لوكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، أن 5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري، الذي تتّخذه قوات الاحتلال الأميركي قاعدةً لها، من دون ورود معلومات عن قتلى أو مصابين.

وبيّنت المصادر أنه فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثّفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأميركية.

وكانت القوات الأميركية قد أخرجت في وقت سابق من اليوم، رتلاً عسكرياً مؤلّفاً من 110 آليات، من قاعدتها في مطار خراب الجير إلى شمال العراق، عبر معبر الوليد.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«سانا»، أن رتلاً مؤلّفاً من 70 آلية عسكرية، خرج من معبر الوليد عند الساعة الثالثة فجراً بتغطية من الطيران المروحيّ الأميركي، واتّجه نحو شمال العراق.

وأضافت المصادر أن رتلاً آخر مؤلّفاً من 40 آلية، خرج لاحقاً من ذات القاعدة باتجاه الأراضي العراقية، بالتوازي مع تحليق الطيران الأميركي وقيام قوات «قسد» المدعومة أميركياً بإغلاق كل الطرق المؤدّية إلى مطار خراب الجير.

وأخرجت قوات الاحتلال الأميركي في السادس من الشهر الحالي، أكبر رتل آليات لقواتها، مؤلّف من 270 آلية، وذلك من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري، واتّجه إلى شمال العراق عبر معبر الوليد.

ويُذكر أن قواعد الاحتلال الأميركي في حقلَي العمر النفطي وكونيكو للغاز، بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير، قد تعرّضت لعدّة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين.