■ كشف مصدر في شركة «سما الفن» لـ«الأخبار» أنّ الكاتب حازم سليمان أنجز خمسين حلقة من مسلسل «العرّاب» المأخوذ عن رواية ماريو بوزو الشهيرة، فيما بدأت الشركة بـ«استطلاع مواقع التصوير، وإنجاز الملابس»، تمهيداً لبدء تصوير العمل، مطلع العام المقبل، تحت إدارة المخرج المثنى صبح. أما بالبطولة فتسكون للنجم السوري سلّوم حدّاد.


■ رغم بدء تصويره قبل أيّام فقط، أعلن مخرج ومنتج فيلم «الفيل الأزرق» طارق العريان عن موعد عرضه المتوقّع. وأوضح أنّ الشريط الذي يؤدي بطولته النجم المصري أحمد عزّ سيُطرح في موسم عيد الفطر وليس في الصيف.

■ صوّر المغني اللبناني عاصي الحلاني أوّل من أمس فيديو كليباً لأغنية خليجية من ألبومه الأخير. الكليب حمل توقيع المخرج اللبناني سعيد الماروق بعد فترة من عدم التعاون بين الاثنين.

■ بعد أن عرضت برنامج «أراب آيدول3» الذي قدّم أيضاً على شبكة mbc، تستعد قناة «المستقبل» لبثّ الموسم الجديد من برنامج «للعرب مواهب» الذي ينطلق في 19 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي (20:10). ومن المعروف أنّه يجلس في لجنة تحكيم Arabs Got Talent كل من المدير العام لمجموعة mbc علي جابر، والمغنية اللبنانية نجوى كرم، والممثلَيْن المصري أحمد حلمي، والسعودي ناصر القصبي.

■ بدأ المخرج السوري سامي الجنادي أوّل من أمس بتصوير مسلسل «دامسكو» (قصّة سليمان عبد العزيز) من إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»، عن سيناريو للكاتب عثمان جحى. ويضم العمل الاجتماعي ــ المعاصر على قائمة أبطاله (مبدئياً) أيمن زيدان، ومنى واصف، ومحمد حداقي، ومرح جبر، وفادي صبيح، وقاسم ملحو، ورنا أبيض، فضلاً عن كرم الشعراني، وصفاء رقماني، ومضر جبر، وطارق عبده، ولارا سعادة. ومن المرشحين لبطولة المسلسل أيضاً سوزان نجم الدين، وديمة الجندي، ولينا حوارنة، ومديحة كنيفاتي، وأمية ملص، وعلي كريّم.

■ قالت الإعلامية المصرية منى عراقي إنّها مستمرّة في مناقشة المثلية في مصر، رغم الهجوم العنيف الذي طاولها بعد حلقة «تجارة الجنس بين الرجال» (الأخبار 10/12/2014) واتهامها باختراق الخصوصية. وأضافت أنّها ستُخصص حلقتين أخريين للقضية نفسها على شاشة «القاهرة والناس» ضمن برنامجها «المستخبي».

■ تستعدّ المغنية اللبنانية نجوى كرم لتصوير أغنيتها الجديدة «عالصخرة» في 16 كانون الأوّل (ديسمبر) الحالي تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حداد. ومن المتوقع أن تتعاون «شمس الاغنية اللبنانية» مع مصمم الأزياء نيكولا جبران الذي يحضّر لها مجموعة من الفساتين المميّزة.