Interstellar


Interstellar هو فيلم خيال علمي من إخراج كريستوفر نولان الذي كتبه بالتعاون مع شقيقه جوناثان. دمج كريستوفر فكرته مع سيناريو موجود كتبه أخوه جوناثان في 2007 لصالح شركة «باراماونت بيكتشرز» والمنتجة ليندا أوبست. الشريط من بطولة ماثيو ماكونهي، وآن هاثاواي، وجيسيكا شاستاين، وإلين بورستين، ومايكل كين. يتمحور العمل حول قصة فريق من روّاد الفضاء الذين يسافرون عبر ثقب دودي مُكتشف حديثاً، بحثاً عن كوكب قابل للحياة.

صالات «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي»
(01/995195)




?Tu veux... ou tu veux pas

?Tu veux... ou tu veux pas (تريد أو لا تريد؟) هو عنوان فيلم فرنسي جديد وصل حديثاً إلى الصالات اللبنانية. العنوان مستوحى من أغنية لموسيقي الجاز الفرنسي ميشال زانيني التي تحمل العنوان نفسه، وقد استعادتها النجمة بريجيت باردو. الفيلم كوميدي بامتياز وهو من كتابة وإخراج وإنتاج طوني مارشال، أما البطولة فلصوفي مارسو وباتريك برويل اللذان يجسدان شخصين ممتنعين عن الجنس، يكفّران عن «ذنوبهما» عبر العمل كمستشارين في الشؤون الزوجية.

صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Big Hero 6

Big Hero 6 هو ثمرة التعاون بين شركتي «والت ديزني بيكتشرز» و «مارفيل ستوديوز» لأنّ الفكرة مأخوذة عن قصص مصوّرة تملكها الأخيرة من تأليف دانكان رولو وستيفن تي. سيغل. كما أحب الأولاد شخصية رجل الثلج «أولاف» العام الماضي في فيلم Frozen، سيغمون هذا العام بـ«بايماكس» الرجل الآلي الأبيض. «هيرو حمادة» (14 عاماً) ولد نابغة في الإختراعات العلمية، يهوى جمع المال عبر إشراك الروبوتات التي يفبركها في معارك غير شرعية. يصّر «هيرو» على هدف واحد وهو تقديم عرض مبهر في المعرض السنوي للتكنولوجيا، فهل سينجح؟ الشريط من إخراج دون هال وكريس وليامز، ومن بطولة جينيسيس رودريغيز، وجايمي تشانغ، ودايمون وايانز.

صالات «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)



Nightcrawler


تصدّر Nightcrawler إيرادات السينما الأميركية بداية الأسبوع الحالي، وهو فيلم جريمة وأكشن من كتابة وإخراج دان غيلوري. لائحة الأبطال تضم جايك غيلنهال، ورينيه روسو، وريز أحمد، وبيل باكستون. يتناول الشريط قصّة شاب مندفع ينغمس صدفةً في عالم الأندرغراوند للإستكتاب في صحافة الجريمة في ولاية لوس أنجليس الأميركية.

صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)