■ كشف المغني اللبناني وائل كفوري على صفحته على فايسبوك عن صورة ألبومه المتوقّع صدوره في العشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري. بدا كفوري في الصورة السوداء والبيضاء وهو يضع يده على نصف وجهه، وقد أطلّ بلوك جديد مع الخاتم الكبير الذي اعتاد وضعه في إصبعه منذ فترة.


■ يبدأ المخرج السوري مروان بركات اليوم تصوير ثاني أجزاء المسلسل الشامي «الغربال» (تأليف سيف رضا حامد، وإنتاج شركة «غولدن لاين»)، بمشاركة نجوم الجزء الأول بسام كوسا، وعبّاس النوري، وأمل عرفة، في غياب عبد المنعم عمايري، الذي سبق أن جسّد شخصية «سعيد المرادي»، وذلك بعد انتهاء الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه الشخصية في مسار الأحداث.

■ في سرية، وبعيداً من الصحافة والإعلام، عاد المخرج محمد خان للوقوف خلف الكاميرا بعد نجاح آخر افلامه «فتاة المصنع». قبل أيّام، بدأ خان تصوير مشاهد فيلمه الجديد «قبل زحمة الصيف» على أحد الشواطئ في الساحل الشمالي المصري. الفيلم من إنتاج محمد حفظي، وتأليف غادة شهبندر، أما البطولة فلهنا شيحة وأحمد داود ولانا مشتاق وهاني المتناوي.

■ يعود ماريو باسيل بموسم جديد من برنامج «الليلة جنون» الذي يعرض على قناة mtv. وبدأ فريق العمل التحضير لاستقبال الضيوف في البرنامج الذي يقوم على مسابقات في الغناء والتمثيل والرقص. وما زال موعد عودته غير معلوماً بعد.

■ تعاقد الكاتب السوري عثمان جحى مع «المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» على كتابة سيناريو مسلسل جديد يحمل عنواناً مبدئياً هو «ريح غربي» عن قصّة للكاتب سليمان عبد العزيز. وهو عمل اجتماعي معاصر تدور أحداثه في 2010، ورجّحت مصادر في الجهة المنتجة لـ«الأخبار» أن يبدأ تصويره خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، تحت إدارة المخرج سامي الجنادي.

■ تداول العاملون في السوق الإعلانية المصرية خبر هروب عمرو عفيفي، مالك شركة الإعلانات والرعاية «برومو آد»، إلى خارج مصر رغم أنّه مطلوب قضائياً بسبب توقيعه على شيكات بدون رصيد لصالح العديد من الجهات الحكومية والخاصة. وكان عفيفي قبل ثورة يناير صاحب سطوة كبيرة في مجال حقوق شراء وبث مباريات الدوري المصري لكرة القدم.

■ تستكمل شركة «abc للإنتاج والتوزيع الفني» تحضيراتها لانطلاق تصوير أوّل أعمالها لموسم دراما 2015. إنّه مسلسل اجتماعي معاصر بعنوان «بانتظار الياسمين»، كتبه أسامة كوكش، وسيكون من إخراج سمير حسين. ويرصد العمل جوانباً من الانعكاسات الإنسانية، والاجتماعية للحرب التي يعيشها السوريون، وخصوصاً المهجرين.