■ حصدت إذاعة «البشائر» جائزتين اثنتين ضمن مهرجان «الغدير» السنوي الثامن الذي نظّمته قناة «الغدير» (بين 16 و18 تشرين الأول) في النجف العراقية. الجائزة الأولى كانت من نصيب مسلسل «عيلة شعبان... برمضان» (كتابة سناء بريطع، وإخراج زاهر دقدوق). والثانية ذهبت إلى برنامج «شباب عالهوا» (إعداد وتقديم زهراء الجوني وإخراج علي هزيمة).


■ بعد أقل من شهر على إنجاب طفلتيها التوأم (كتاليا وكريستينا)، تعود الممثلة السورية كندة حنّا سريعاً إلى العمل. ومن المقرر أن تبدأ قريباً بتصوير دورها في رابع خماسيات «صرخة روح 3» من إنتاج «غولدن لاين». والخماسية الجديدة بعنوان «يا ضلّي يا روحي» وسيتولى مهمة إخراجها وائل أبو شعر. وكشفت كندة لـ»الأخبار» أنها تدرس حالياً عرضاً من الشركة المنتجة ذاتها لبطولة مسلسلها المقبل «خاتون».

■ نفت هيفا وهبي الأخبار التي انتشرت أخيراً عن عودتها لاستكمال تصوير مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» (تأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل). ولفتت مصادر مقرّبة من نجمة «كلام على ورق» (إخراج محمد سامي) إلى أنّ المغنية لن تصوّر المشاهد المتبقية من العمل الذي جمّد قبل أكثر من سنتين لأسباب إنتاجية.

■ ينطلق الفيلم الكوميدي الاجتماعي «يلّا عقبالكن» الشهر المقبل (تشرين الثاني) في الصالات اللبنانية. ويروي العمل المنتظر قصّة أربع شابات. ولكل واحدة منهن قصّتها، إذ يتعرّضن لضغوط سببها الأساسيّ أنهن عازبات. كل ذلك يتخلّله مواقف طريفة. والعمل السينمائي من بطولة: ندى أبوفرحات، دارين حمزة، نبال عرقجي، مروى خليل، جوليا قصار، أيمن القيسوني، بديع أبو شقرا وشربل زيادة.

■ يبدو أن ألبوم وائل كفوري الذي سيطرح قريباً سيكون حديث الصحافة في الأيام المقبلة. فقد كشف على صفحته على الفايسبوك عن عمله المنتظر الذي يضمّ 8 أغان لبنانية وهي: «ما في لو» و«على فكرة» و«ضميرك مرتاح»، و«يا بكون» و«كيفك يا وجعي» و«صار الحكي» و«كل شي حواليي» و«الغرام المستحيل».