هكذا، أكّد منتجا الحدث كريغ زادان ونيل ميرون، قبل أيّام، أنّ الممثل الذي شارك أخيراً في فيلم Gone Girl لدايفد فينشر، سيتولّى المهمة التي ألقيت العام الماضي على عاتق الإعلامية الأميركية إلين دي جينيريس، وكانت صورة الـ«سيلفي» الشهيرة التي التقطتها بواسطة هاتفها الذكي مع مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود الأكثرَ تداولاً على تويتر.صحيح أنّها المرّة الأولى التي يقدّم فيها نيل باتريك هاريس الأوسكار الذي سيجري في 22 شباط (فبراير) المقبل على «مسرح دولبي» في لوس أنجلس، لكنّ التجربة لن تكون جديدة بالنسبة إليه. فقد سبق له تقديم حفلات توزيع جوائز عريقة عدّة، بينها جوائز «إيمي» التي تُمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

يخلف الإعلامية الأميركية
إلين دي جينيريس
في هذا السياق، أوضح هاريس أنّ من «دواعي شرفي وفرحي أن أُكلَّف بتقديم الدورة السابعة والثمانين من الأوسكار»، مضيفاً في بيان صادر عن «أكاديمية فنون وعلوم السينما» أنّه «تحول حلمي إلى حقيقة عندما طُلب مني أن أقدّم هذا الحفل، لأحذو بالتالي حذو جوني كارسون، وبيلي كريستل، وإلين دي جينيريس».
على خط موازٍ، أعرب المنتجان كريغ زادان ونيل ميرون عن سعادتهما بالخيار الذي اتخذاه، مشددين على ثقتهما ببطل المسلسل الشهير How I Met Your Mother.
يذكر أنّ الحقل سيُبثّ مباشرة في أكثر من 225 بلداً، على أنّ تنقله في الولايات المتحدة شبكة abc كما جرت العادة.
ومن المرتقب أن يُعلن القائمون على هذا الحدث ترشيحات الدورة المقبلة في 15 كانون الأول (يناير) 2015.