■ في دورته السادسة والثلاثين (من9 إلى 18 تشرين الثاني «نوفمبر» 2014)، ينفرد «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» بالعرض الأوّل عربياً وأفريقياً للفيلم الفلسطيني «عيون الحرامية» (تأليف وإخراج نجوى نجار)، وهو الفيلم الذي تم اختياره لتمثيل فلسطين في جوائز أوسكار 2015 ضمن فئة «أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية».
ويُعرض «عيون الحرامية» في مصر بحضور بطلته المغنية الفرنسية الجزائرية الأصل سعاد ماسي، والممثل المصري خالد أبو النجا. على لائحة الأبطال، هناك أيضاً ملك أرميلة، وخالد الحوراني، وإيمان عون، وإلياس نيقولا، ونسرين فاعور، وإميل أندريه. الشريط صوّر كاملاً في فلسطين المحتلة، ويعتمد على قصة حقيقية وقعت أحداثها في ذروة الانتفاضة الفلسطينية عام 2002، من خلال طارق الذي تمتلئ حياته بالغموض، وسبق أن اعتقل على يد الاحتلال الإسرائيلي. بعد الإفراج عنه يعود إلى بلدته ليقتفي أثر ابنته «نور».

■ صوّر الممثل اللبناني وسام حنا حلقة تجريبية من برنامج فني مسائي سيعرض قريباً على قناة «المستقبل». وكان عارض الأزياء اللبناني قد شارك لفترة طويلة في تقديم البرنامج الصباحي «عالم الصباح» على القناة نفسها، قبل أن يتفرّغ للتمثيل.

■ بعد أن عطّل عليه مسلسل «الإخوة» الكثير من المشاريع، وتسبب في غيابه عن موسم دراما رمضان 2014، يبدأ الممثل السوري محمد حداقي أعماله لموسم 2015 مبكراً، إذ سيقف خلال الأسبوع المقبل أمام كاميرا ناجي طعمي لتصوير دوره في مسلسل «حارة المشارقة». العمل من تأليف أيمن الدقر، وبطولة سلاف فواخرجي، وأسعد فضة، وعبد المنعم عمايري، وأيمن رضا، وسلمى المصري، وشكران مرتجى، وميلاد يوسف، ولينا حوارنة ومعتصم النهار. كذلك يستعد حداقي خلال المرحلة المقبلة للانضمام إلى قائمة أبطال الفيلم السينمائي «أهل الشمس» الذي بدأ المخرج باسل الخطيب تصويره قبل أيام في الساحل السوري.



■ صوّرت المغنية اللبنانية نانسي عجرم (الصورة) كليب أغنية «يلا» (كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى) بإدارة المخرجة آنجي جمال، ومن المتوقع أن تكشف عن العمل الجديد الأسبوع المقبل. وكانت صاحبة «مش فارقة كتير» قد طرحت أخيراً الإعلان الترويجي للكليب، وبدت لافتة بالستايل الذي اختارته. في حديثه مع «الأخبار»، لفت مدير أعمالها جيجي لامارا إلى أنّ كليب «يلا» سيكون مختلفاً عما قدّمته نانسي سابقاً، إذ ستلعب فيه دور فتاة جامعية تدعو صديقها إلى حضور حفلة غنائية، يفاجأ خلالها بأنّها هي من ستحييها.

■ يستعدّ المغني اللبناني معين شريف لطرح أغنية جديدة تحت عنوان «تخيّل» (كلمات أنور مكاوي، وألحان محمد عيد)، على أن يصوّرها قريباً على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج سعيد الماروق.