تفرد القنوات العربية مساحة كبيرة من برنامجها لعيد الأضحى، بينما تغيب غالبية المحطات اللبنانية عن العيد وتُبقي على برمجتها كما هي مع تعديل طفيف في فقراتها. كما تنقل بعض القنوات صلاة العيد من مكة المكرمة (السعودية)، وتستعرض أجواء الحج. وتركز غالبية الشاشات على نقل صلاة العيد من بعض المساجد في بيروت.

تعتبر قناة «المنار» الوحيدة التي أجرت تعديلات على جدول برامجها، إذ تعرض اليوم (16:00) حلقة خاصة من برنامج «حبة مسك»، تقدّمها زينب حيدر وأمال ابراهيم.
ويستقبل البرنامج ضيوفاً من مختلف المجالات، ليتحدثوا عن أجواء العيد من الناحية الدينية والاجتماعية. أما مساء غد، فتعرض «المنار» (21:30) الفيلم الإيراني المدبلج إلى العربية «إبراهيم خليل الله».
أما mtv، فتخصص مساحة للمناسبة من خلال برنامجها الصباحي alive (يبدأ 8:30)، على أن تستضيف اليوم المغني اللبناني إيوان، وغداً المغنية مادونا (الصورة)، ليتمحور الحديث حول عيد الأضحى.

من جهة أخرى، تفرد قنوات «روتانا» مساحة كبيرة من برمجتها لتقديم حلقات خاصة من أعمالها المعتادة.
تعرض الليلة (23:30) سهرة فنية ضمن ليالي عيد الأضحى، يطلّ فيها الفنان العراقي ماجد المهندس في جلسة خاصة عبر قناة «روتانا خليجية»، يقدم خلالها للمشاهدين أبرز الأغاني من أرشيفه، إضافة إلى 18 أغنية تراثية خليجية، بمثابة هدية إلى المشاهدين. كما تنقل كل من قناتي «خليجية» و«روتانا موسيقى» غداً حفلات مهرجان «الريان» مباشرة من قطر. ويتضمّن المهرجان سهرات للفنانين عبادي الجوهر وغانم شاهين.
أما الاثنين، فسيتسنّى للمشاهدين متابعة حفلة بلقيس ومحمد الكبيسي، فيما يطل الثلاثاء على مسرح «الريان» كل من رابح صقر ومنصور المهندي. الأربعاء سيكون مخصصاً لمحمد عمر وسعود الجاسم، قبل أن تطل الخميس ديانا حداد وعيسى الكبيسي. أخيراً، سيكون الختام مع «فنان العرب» محمد عبدو وعلي عبد الستار. إذاً، تغيب الشاشات اللبنانية عن سهرات العيد كما كان يحصل سابقاً، وتفقد القنوات بريقها المعتاد.
زكية...