■ تستعدّ المغنية اللبنانية إليسا لتصوير كليب أغنيتها «حالة حبّ» (كلمات نادر عبد الله) التي تصدّرت عنوان ألبومها الأخير، على أن تخرجه اللبنانية آنجي جمال.


■ تردّدت أخبار مفادها أنّ المغنية اللبنانية نايا تستعدّ لتقديم برنامج فنيّ على قناة mtv. وفي هذا الاطار، نفى مصدر لـ«الاخبار» الخبر، معتبراً أنّها مجرّد شائعة. يذكر أن نايا سبق أن فازت بالمرتبة الأولى في برنامج «الرقص مع النجوم» الذي عرض قبل سنتين على المحطة نفسها.

■ أعلن المخرج باسل الخطيب أن فيلمه المقبل «أهل الشمس» سيكون من بطولة كاريس بشار، ومحمود نصر، ورفيق سبيعي، وآخرين. وقد يكون من بينهم الممثلة رواد عليو. فيلم الخطيب الجديد من تأليفه وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما»، ويختتم فيه ثلاثية سينمائية محورها الرئيسي: المرأة السورية في زمن الحرب، التي بدأها بفيلم «مريم» في 2012، واستكملها في «الأم» عام 2013 المتوقع عرضه أواخر العام الحالي.

■ تشهد أروقة قناة «الجديد» بعض التغييرات في نشرات الأخبار. بعدما ترك رائد هرموش تقديم نشرة الأخبار الصباحية قبل أشهر بسبب خلاف مع القائمين على المحطة، تعمل الأخيرة حالياً على تدريب ثلاثة من موظفيها لتولّي تلك المهام، بينهم المراسل رامز القاضي.

■ رغم استمرار اعتراض الرقابة على الإسم، إنتهى المخرج أحمد عامر من تصوير مشاهد أول أفلامه الطويلة «بلاش تبوسني» (الصورة) من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران، وبمشاركة نبيلة عبيد بشخصيتها الحقيقية. يدور الشريط في كواليس تصوير فيلم يحتوي على قبلة، لكن تغيّر نظرة المجتمع إلى الفن يجعل تنفيذها على الشاشة مهمة صعبة. «بلاش تبوسني» من إنتاج «أفلام ميدل ويست» و»استديو مصر»، وتوزيع «ماد سوليوشنز».

■ ردّت صحيفة «عكاظ» السعودية على التصريحات الأخيرة للمغنية الإماراتية أحلام بمقال جريء كتبه حمود أبو طالب، وصف فيه «الملكة» بأنّها «داعش الفنّ». وكانت صاحبة أغنية «الثقل صنعة» قد هاجمت الصحافيين في المؤتمر الذي عقدته قناة mbc بعد الحلقة الثانية المباشرة من برنامج «أراب آيدول 3» (الأخبار 30/9/2014)، واصفةً أسئلتهم بالـ«سخيفة».