تشهد «سينما الحمرا» (صور) العرض الأوّل للفيلم القصير «سايبة» من إخراج باسم بريش، ومن إنتاج «أفلام بطوطة». «سايبة» مبني على أحداث وقعت بالفعل، وتتمحور القصة حول بقرة عبرت الحدود إلى لبنان والتقت بملكة في الـ16 من عمرها وعائلتها. تلي عرض الفيلم مناقشة مع المخرج والممثلين.

غداً 20:30 في «سينما الحمرا» في صور (جنوب لبنان). للاستعلام: 70/903846



«قصور النساء» عرض متعدد الوسائط أنجزته عازفة البيانو جويل خوري مع المخرجة شاغيك أرزومانيان والراقص ألكسندر بوليكيفيتش. العمل مستوحى من أعمال وحيوات نساء عالميات من بينهن فريدا كاهلو ومارغريت دوراس وفيرجينيا وولف وسيلفيا بلاث وأم كلثوم وتحية كاريوكا ونينا سيمون وناديا تويني وبيلي هوليداي.

2و3 تشرين الأول (أكتوبر) ــ 20:30 ــ في «المعهد الفرنسي في بيروت» (طريق الشام). للاستعلام: 01/420200



بعيداً من هموم الحياة وزحمة الأسبوع، سيكون غداً يوماً طويلاً في شارع بليس في بيروت تحت عنوان FlashbackBeirut‬. سيضيء الحدث منذ العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل على الحياة في بيروت «أيّام العزّ» في الستينيات والسبعينيات. كذلك، سيشهد مسرح البيكاديللي نشاطات منوّعة في السياق نفسه بمشاركة أسماء عدّة بينها سامي كلارك، وألين لحود، وباسم فغالي (الصورة)، وفرقة BandAge.

غداً من العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل في شارع بليس (الحمرا). للاستعلام: https://www.facebook.com/events/797055557012585/