The Equalizer


رجل يقنع نفسه بأنّه وضع ماضيه الغامض وراءه ونذر نفسه لبداية جديدة وحياة هادئة. لكنه عندما يلتقي بفتاة صغيرة تحت سيطرة عصابات روسية عنيفة جداً، لا يستطيع الوقوف مكتوف الأيدي، ويشعر بأنّه يجب أن يفعل شيئاً لمساعدتها. هذه هي باختصار القصة التي يدور حولها فيلم الإثارة والأكشن الجديد The Equalizer (المعادل ــ 131 د.). الشريط من إخراج الأميركي أنطوان فوكوا، وكتابة ريتشارد وينك عن قصة مسلسل تلفزيوني حمل الاسم نفسه. أما البطولة، فهي للنجم دنزيل واشنطن ومارتن سوكاس وكلوي غرايس موريتز ودايفيد هاربور وهالي بينيت وبيل بولمان وميليسا ليو.

يذكر أنّ الفيلم هو أوّل تعاون بين واشنطن وفوكوا منذ فيلم Training Day في 2001، كما أنّها المرّة الأولى التي تتعاون فيها شركة Village Roadshow Pictures و«سوني بيكتشرز إنترتينمنت» لتمويل عمل سينمائي بعد Saving Silverman في 2001 أيضاً.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




Two Night Stand

وصل فيلم Two Night Stand أخيراً إلى الصالات اللبنانية، وهو شريط كوميدي رومانسي (86 د.) من إخراج ماكس نيكولز وكتابة مارك هامر. وقد أدّى أدوار البطولة فيه مايلز تيلر وأنالي تيبتون وجيسيكا سزوهر وليفين رامبين وسكوت ميسودي.
ذات يوم، يستقيظ غريبان في العشرينيات من عمرهما بعد علاقة جنسية عابرة، ليكتشفا أنّهما عالقان في شقة صغيرة في حي بروكلين في مدينة نيويورك الأميركية بسبب الثلوج. هكذا، يجد الثنائي نفسه مضطراً للعيش تحت سقف واحد لفترة، وبالتالي التعرّف إلى بعضهما البعض.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



The Young and Prodigious T.S. Spivet

يصنّف هذا الشريط (105 د.) ضمن أفلام المغامرة. The Young and Prodigious T.S. Spivet، الواصل حديثاً إلى لبنان يستند إلى كتاب بعنوان The Selected Works of T.S. Spivet (الأعمال المختارة لتي. أي. سبيفيت) للأميركي ريف لارسن (1980). الفيلم من بطولة هيلينا بونهام كارتر وجودي دايفس وكالوم كيث ريني وكايل كاتليت، وإخراج جان بيار جينيه.
رسّام الخرائط البالغ من العمر عشر سنوات، يترك سرّاً مزرعة عائلته في ولاية مونتانا الأميركية حيث يقيم مع والده راعي البقر، وأمّه العالمة. يجول الفتى جميع أنحاء البلاد على متن قطار لنقل البضائع، لتسلّم جائزة في معهد «سميثسونيان».


صالات «غراند سينما» (01/209109)، «سينما سيتي» (01/995195)