■ تستمر الممثلة المصرية زينة في تصوير مسلسلها «أرض النعام» (تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج غادة سليم) حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان. وتجسد زينة شخصية فتاة يتيمة تعاني من الاكتئاب، ويشاركها في البطولة مجموعة من الممثلين منهم رانيا يوسف، وأحمد زاهر، ومحمد محمود عبد العزيز، وشيرين الطحان، وانتصار، ومحمد شاهين، وعايدة رياض، ويعرض على قناة TeN.


■ أصبح المسلسل الشامي «صدر الباز» خارج عروض الموسم الرمضاني 2015، بحسب ما أكده الفنّان والمنتج طارق مرعشلي لـ«الأخبار»، ما يعطي المخرج تامر إسحاق أريحية أكبر في مواصلة تصويره في دمشق. لم تتوصل الشركتان المنتجتان (البارون والرجا) لعقود تسويق مُرضية لهذا الموسم، فضلاً عن تأخر البدء بالتصوير، بينما كانت المحطات تستكمل تقريباً قائمة عروضها خلال شهر الصوم. ويضم العمل على قائمة أبطاله: سلوم حدّاد، وأيمن رضا، وروزينا لاذقاني، وهيا مرعشلي، وآخرين.

■ انطلقت رحلة البحث عن المواهب الغنائية في الموسم الرابع من «أراب أيدول» (mbc) الذي يجلس في لجنة تحكيمه نانسي وعجرم، ووائل كفوري، والإماراتية أحلام، والمصري حسن الشافعي. وصُوِّرت الأسبوع الماضي الحلقة الأولى من مرحلة تجارب الأداء في بيروت. ومن المتوقّع أن ينطلق عرض العمل التلفزيوني مطلع العام المقبل على قناتي «mbc مصر» و«mbc1».

■ يعود أبطال مسلسل «ألف ليلة وليلة» (تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز) من بولندا اليوم، بعد تصوير عدد من المشاهد هناك. ومن المقرّر أن يستكمل الأبطال تصوير باقي المشاهد في القاهرة. لائحة الأبطال تضم شريف منير، وآسر ياسين، وأمير كرارة، ونيكول سابا، وكمال أبو رية، وناصر سيف، ونهال عنبر، وإيهاب فهمي، وهو من إنتاج تامر مرسي، وسيُعرض في رمضان عبر «mbc مصر».

■ أكدّت مصادر في شركة «سما الفن» لـ«الأخبار» عدم مشاركة النجم أيمن رضا في «بقعة ضوء11» (إخراج سيف الشيخ نجيب)، وذلك بعد إعلانها سابقاً اسمه بين الأبطال. كما يغيب عنه هذا العام أيضاً نجومه: باسم ياخور، وأمل عرفة، وشكران مرتجى، بينما يبقى احتمال مشاركة عبد المنعم عمايري بعددٍ محدودٍ من اللوحات رهناً بازدحام جدول تصوير «العرّاب» الذي يؤدي فيه أحد الأدوار الرئيسية، تحت إدارة المخرج المثنى صبح، ويواصل تصويره بلبنان (من إنتاج الشركة نفسها).

■ بعدما أعلنت قناة «أبو ظبي» في بيان لها الأسبوع الماضي أنّ نيشان ديرهاروتيونيان سيقدّم البرنامج الرمضاني «رايتينغ» على شاشتها، قالت مصادر لـ«الأخبار» إنّ الإعلامي اللبناني انسحب من العمل التلفزيوني. ولم تُعرف أسباب تلك الخطوة، لكن المؤكّد أنّه سيحلّ مكانه مذيعان لم يُعرف اسماهما بعد.