The Age of Adaline


بعد تعرّضها لحادث سير مميت في الـ 29 من عمرها، عاشت «أدالين» ثمانية عقود من دون أن تتقدّم في العمر، الأمر الذي أجبرها على العيش عزباء بهدف ألا ينكشف سرّها. لكن هل سيكون ثمن لقائها بالشاب «إليس» وإعجابها به خسارة سرّ خلودها؟ هذه هي باختصار قصة الفيلم الدرامي ــ الرومانسي The Age of Adaline وهو من بطولة هاريسون فورد، وبلايك لايفلي، وميشيل هويزمان، ويحمل توقيع لي تولاند كريغر لجهة الإخراج، وجاي ميلز غودلوي وسلفادور باسكوفيتش لجهة الكتابة.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «فوكس» (01/285582)



Five to Seven

وصل فيلم Five to Seven أخيراً إلى الصالات اللبنانية، وهو عمل يجمع بين الدارما والكوميديا والرومانسية. قصّته تتمحور حول روائي طموح يقع في غرام امرأة. لكن في هذه العلاقة الجارفة مشكلة وحيدة لكن كبيرة؛ الحبيبة متزوّجة ولا يمكن للثنائي اللقاء إلا بين الساعة الخامسة بعد الظهر والسابعة من مساء كل يوم. الشريط من كتابة وإخراج فيكتور ليفين ومن بطولة أنطون يلشين، والفرنسية برنيس مارلو، وأوليفيا ثيرلباي، وآخرين.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)



It Follows

It Follows فيلم يجسّد تجربة غير مسبوقة ومثيرة جداً بالنسبة لمحبي أفلام الرعب والتشويق. إنّه الشريط الثاني في رصيد المخرج والكاتب دايفد روبرت ميتشيل، وقد عُرض في «مهرجان كان السينمائي الدولي» العام الماضي، وفي الدورة الأخيرة من «مهرجان صندانس». تؤدي مايكا مونرو الشخصية الأساسية في العمل الضحية التي تحل عليها لعنة تتمثّل بملاحقة مخلوق غريب لها، إثر علاقة جنسية. النقاد يرون أنّ أكثر من يميّز العمل هو عدم استخدام المشاهد المؤذية والدموية لإيصال الرسالة. فهل يصل It Follows إلى قائمة أكثر الأفلام المنتجة حديثاً رعباً؟

* صالات «أمبير» (1269)، «فوكس» (01/285582)




Beyond The Reach

استناداً إلى رواية DeathWatch لروب وايت الصادرة عام 1971، أنجز ستيفن سوسكو نص فيلم المغامرة والتشويق الأميركي الجديد Beyond The Reach للمخرج جان باتيست ليونيتي. الشريط من بطولة النجم مايكل دوغلاس، وجيريمي إيرفين، روني كوكس، وهانا مانغان. الخطوط الأساسية لهذا الفيلم تُختصر بأنّه بعد حادث صيد في صحراء موهافي في ولاية كاليفورنيا الأميركية، يُجبر أحد حيتان الشركات دليله اليافع على لعب «أخطر لعبة».

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «فوكس» (01/285582)