حرب اليمن: عسكرية أم إعلامية؟ الليلة ــ على «الميادين» < 20:30

هل حققت حرب اليمن إنجازات عسكرية أم هي مجرد بروباغندا؟ إشكالية يطرحها برنامج «العدّ العكسي» (إعداد وتقديم لينا زهر الدين) على طاولة البحث، إلى جانب مجموعة ملفات أبرزها «قوارب الموت» المهاجرة إلى أوروبا، وإطلالة على الحرب الأهلية اللبنانية بعد أربعين عاماً على اندلاعها.



أصالة مسك الافتتاح
غداً ــ على «دبي» < 21:30

تفتتح الفنانة السورية أصالة نصري (الصورة) الحلقة المباشرة والأولى من برنامج «الجيل الجديد» الذي يجلس في لجنة تحكيمه كل من المغني اللبناني فارس كرم، والمغنية المغربية أسماء المنوّر، والملحن الإماراتي فايز السعيد.
ويبحث العمل المنتظر عن المواهب في الغناء الخليجي.




لبنان vs سوريا: العنصرية
الليلة ــ على «العربية» < 21:30

لا شك في أنّ النزوح السوري الكثيف إلى لبنان، ولّد جدلاً واسعاً حول تداعياته، خصوصاً ظاهرة العنصرية المتفشية المتبادلة بين الشعبين. في هذه الحلقة من «مهمة خاصة»، ترصد الكاميرا هذه الحالة وتتعقب نماذج علنية ظهرت في بعض المناطق والفعاليات اللبنانية تجاه اللاجئ السوري، وكيف تفاعل معها الأخير.




«نيو لوك» بطرس حرب
غداً ــ على «الجديد» < 21:30

بعد غياب قصير عن الإعلام، يحاور جورج صليبي في برنامج «حديث الساعة» وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب (الصورة). ما الجديد الذي سيكشفه الضيف في ملفّ الاتصالات والمنافسة بين الشركتين؟ وهل صحيح أنّه أجرى عمليات تجميل لوجهه؟ الأجوبة عن هذين السؤالين وغيرهما في حلقة الغد.




السخرية علاجاً في وجه «داعش»
الليلة ــ على «فرنس 24 عربي» < 20:20

«الفكاهة سلاح فعّال ضد تنظيم الدولة الإسلامية»، هو عنوان حلقة هذا الأسبوع من برنامج «مراقبون» (إعداد عماد بنسعيد). وفيها نتعرّف إلى الناشط معن وطفة الذي يوّظف الفكاهة على موقعه الإلكتروني للسخرية من «داعش»، عبر مقاطع تمثيلية قصيرة تظهر العنف المستخدم وازدواجية التعامل داخل هذا التنظيم.



«المتهم» جوزف
غداً ــ على lbci < 22:15

بعد تأجيل أسبوعين متتاليين بسبب وفاة الممثل عصام بريدي، يطلّ غداً الصحافي جوزيف أبو فاضل (الصورة) في برنامج «المتهم» الذي يقدّمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال. يطلق الضيف تصريحات سياسية، ويشرح أسباب انتمائه إلى فريق 8 آذار. وماذا عن أسباب إطلالته في برنامج حواري غير سياسي؟