■ كشف الممثل السوري مهيار خضّور لـ«الأخبار» أنّه سيجّسد شخصية الإمام أحمد بن حنبل، في مسلسلٍ عن سيرة حياته، من تأليف محمد اليساري، وإنتاج شركة «المها»، على أن ينطلق تصويره قريباً في المغرب، تحت إدارة المخرج عبد الباري أبو الخير. وسيكون العمل على قائمة العروض الرمضانية لموسم دراما 2015.


■عادت الأنباء عن احتمال تبنّي النجمين الأميركيين أنجلينا جولي (39 عاماً) وبراد بيت (51 عاماً) طفلاً جديداً إلى الواجهة مرّة أخرى، في ظل الزيارات المتعددة التي تقوم بها جولي منذ 2012 لمخيّمات اللاجئين السوريين. ونقلت مجلة US Weekly أخيراً عن «مصدر مطلع» أنّ «برانجلينا» يريدان «تبنّي طفلة سورية»، مضيفاً إنّ «الإجراءات بدأت فعلاً». في المقابل، أصرّت مصادرة مقرّبة من بيت على نفي الموضوع، فيما أوضحت مجلة PEOPLE الأميركية الشهيرة أنّ «مجموعة من المصادر أكدت أنّ الخبر غير صحيح». يذكر أنّه لدى بيت وجولي ستّة أولاد، ثلاثة منهم بالتبني.

■ بعد عطلة شمّ النسيم التي أوقف خلالها التصوير، يسافر الممثل المصري أحمد مكي وأسرة الجزء الخامس من مسلسل «الكبير أوي» إلى تشيكيا منتصف الأسبوع المقبل. ويشارك في بطولة العمل إلى جانب مكي؛ هشام إسماعيل، ومحمد شاهين، وسعيد طرابيك، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وهو من إخراج أحمد الجندي.

■ أنهت الكاتبة السوريّة نور الشيشكلي أخيراً كتابة مسلسل «علاقات خاصّة» (إنتاج زياد شويري)، تزامناً مع استمرار تصويره بين لبنان، ومصر، وسوريا، تحت إدارة المخرجة رشا شربتجي، وعرضه على محطّات عربية عدّة. وأفادت مصادر «الأخبار» بأنّ التصوير قد يستمّر حتى أواخر شهر نيسان (أبريل) الجاري، ما يثير الأسئلة مجدداً حول مشروع «رق الحبيب» الذي ترتبط به شربتجي مع شركة «سما الفن» (عن نص لعبد المجيد حيدر، أجرى عليه الكاتب خلدون قتلان تعديلاتٍ جديدة، بعد فادي زيفا، للحاق بتطوّرات الأحداث الأخيرة في سوريا). وقد اُجّل هذا المشروع في الموسم الماضي بسبب انشغالات المخرجة، قبل أن تعيد الشركة المنتجة إدراجه ضمن خطتها لموسم 2015. وكان يُفترض البدء بتصويره في منتصف الشهر الجاري على أبعد تقدير.

■ يصوّر الفنان اللبناني راغب علامة الأسبوع المقبل حلقة من برنامج «تاراتاتا» (الخميس ــ 20:00 على osn) الذي يقدّمه نيشان ديرهاروتيونيان. ولم يُعرف بعد المغنّون الذين سيطلّون في الحلقة إلى جانب الـ«سوبر ستار».

■ تصوّر الممثلة المصرية مي عز الدين حالياً المشاهد الداخلية من مسلسلها الجديد «حالة عشق» (كتابة محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر)، في إحدى الفيلات في منطقة الهرم في القاهرة. وتظهر عز الدين خلال الأحداث في شخصية مذيعة راديو تنتمي إلى عائلة أرستقراطية، وتقع في غرام أحد زملائها. ويضم العمل على لائحة أبطاله كلاً من: بوسي، روجينا، خالد سليم، هالة فاخر، حازم سمير، عمر مصطفى متولي وسامح الصريطي.