تعد فرقة Praed الجمهور الليلة بسهرة موسيقية مميّزة في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). الفرقة التي أسّسها اللبناني رائد ياسين، والسويسري شبه المقيم في لبنان بايد كونكا (الصورة)، ستُقدّم كالعادة مختارات تمزج بين البوب العربي، والجاز الحرّ، والموسيقى الإلكترونية.


حفلة Praed: الليلة 22:00 ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363


قبيل الاحتفال بعيد الأم في 21 آذار (مارس) الحالي، يحيي شارع الحمرا غداً هذه المناسبة على طريقته الخاصة من خلال «مهرجان عيد الأم» (Mothers Day Festival). يتخلل الحدث الذي تنظّمه جمعية Cedars for Care غير الربحية بالتعاون مع «جمعية تجّار الحمرا»، معارض فنية وحرفية، إضافة إلى مساحات مخصصة للأطفال والطعام، وعروض موسيقية حيّة، إلى جانب مباراة في تزيين قوالب الحلوى، وأفكار عديدة مناسبة كهدايا للأمّهات.

«مهرجان عيد الأم»: غداً ــ بين العاشرة صباحاً والتاسعة مساءً ــ شارع الحمرا (بيروت). للاستعلام: 71/940054


بعد «فاطمة» الذي شاهدناه العام الماضي، يواصل الكوريغراف الشاب علي شحرور بحثه في الرقص وطقوس الرثاء ومقاربة علاقة الجسد والدين في عرضه الجديد «موت ليلى». العرض الراقص الذي ينطلق في 19 آذار (مارس) الحالي ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه على خشبة «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت)، يقدّمه علي وليلى شحرور. بالاستناد إلى احتفالات الشهادة والموت البطولي، تسترجع ليلى حميمية الفراق وحقيقة الموقف الجوهريّة، حاضنةً جسد البطل الضال في بيت العائلة. إنّها قصة تستعين ببيوتِ عتابا ومرثيات شعرية وزغاريد النسوة وبمواد مغنّاة توثّق الموروث الثقافي شبه المنقرض. عمل على الموسيقى كل من عبد قبيسي، وعلي الحوت، والدراماتورجيا جنيد سري الدين، والسينوغرافيا ناتالي حرب، والإضاءة ماركو بيناريلي.

«موت ليلى»: من 19 إلى 29 آذار (مارس) الحالي ــ 20:30 ــ «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 01/753021