يبدو أنّ الممثلة البريطانية الشابة إيما واتسون (1990 ــ الصورة) قريبة جداً من التحوّل إلى أميرة حقيقية من خلال ارتباطها بأمير. تؤدي الممثلة البريطانية إيمّا واتسون دوراً مهماً في الفترة الأخيرة من خلال تعيينها سفيرة للحملة التي أطلقتها «هيئة الأمم المتحدة للمرأة» قبل أشهر بعنوان He For She. الحملة تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، وإنهاء التمييز والعنف اللذين تعاني منهما النساء حول العالم.
على الصعيد الشخصي، لا يقل نشاط نجمة سلسلة أفلام «هاري بوتر» أهمية أبداً. فقد كثر الحديث خلال الأيّام الماضية عن علاقة عاطفية تربطها بالأمير هاري (1984 ــ الصورة). الإشاعة بدأت من مجلة Women›s Day الأوسترالية، المعنية بمختلف شؤون المرأة.
واتسون هي واحدة من أشهر النجمات البريطانيات حالياً، ولا يعود ذلك إلى أدائها التمثيلي فحسب، بل إلى نشاطها الإنساني الكثيف: «شجّعت كثيرات على الوقوف بوجه الظلم. حتى أنّ إحداهن اتصلت بي وأخبرتني أنّها منعت والدها من تعنيفها. لهذا أنا ناشطة في هذا المجال. لهذا لا بد لنا جميعاً من التحرّك معاً».
شهرة واتسون ونشاطها الزائد قد يكونان من العوامل التي تجذب الأمير هاري إليها، نجل الأمير هاري والأميرة ديانا.
كما أنّ الأمير الرابع في ترتيب حيازة العرش البريطاني، ورغم ملامحه «الطفولية» مشاكس إلى حدٍ كبير، ولطالما كانت علاقاته بالصحافة «ملتسبة»، لا سيّما مع الصحافيين والمصوّرين الذين يحاولون اقتحام حياته الخاصة. وهو ما يشكّل قاسماً مشتركاً بينه وبين واتسون التي لا تحبّذ تدخّل الـ«باباراتزي» في خصوصياتها.
وسط الهستيريا التي عاشها الإعلام الغربي خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت إيما واتسون عبر تويتر مخاطبة الناس بالقول: «أتذكرون ما قلته سابقاً حول عدم تصديق كل ما يُكتب في وسائل الإعلام؟»، قبل أن تضيف في تغريدة أخرى مستوحاة من نسوّيتها: «كذلك، الزواج من أمير ليس شرطاً أساسياً لأكون أميرة»، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية. وأرفقت الممثلة الشابة التغريدة الأخيرة برابط يوتيوب لمشهد (دقيقتان) من فيلم A Little Princess (إخراج ألفونسو كوارون ــ 1995)، يتضمّن هذه العبارة الشهيرة.
إذاً تنفي بطلة فيلم «نوح» (إخراج دارين أرنوفسكي ــ 2014) ارتباطها عاطفياً بالأمير هاري، فيما هو يلتزم الصمت حيال الموضوع مكتفياً بالقول إنّه «لا دخان بلا نار»، فضلاً عن عدم صدور أي تصريح رسمي من قصر «باكينغهام». رغم ذلك، من الواضح أنّ وسائل الإعلام، وتحديداً البريطانية، غير مقتنعة بالموضوع. هنا، تشير الكثير من المصادر إلى وجود علاقة لكن لم يحن الوقت بعد لـ«إعلانها على الملأ». وربّما يكون هذا التكتم سبباً في اشتعال السوشال ميديا، و«هوس» مختلف المؤسسات الإعلامية بالوضوع.
يذكر أنّ الأمير البريطاني سبق أن ارتبط بالزيمبابوية تشيلسي دايفي، ليعودا وينفصلا بالتراضي لأنّها كانت تشعر بالحنين إلى بلادها، ولا ترغب في قضاء كلّ حياتها في لندن. أما واتسون فقد سبق أن واعدت الممثل البريطاني طون فيلتون، وزميله الأميركي روبيرتو أغواير، وآخرين.