■ انطلاقاً من حادثة برنامج «نهاركم سعيد» على lbci قبل أيام، وإصرار مقدّمته ديما صادق على استخدام محرّك البحث «غوغل» للتيقّن من المعلومات التي أوردتها لضيفها الباحث حبيب فياض الذي انسحب لاحقاً من الحلقة، استوحى الناشطون هاشتاغ #وجّه_سؤال_لغوغل. الهاشتاغ احتل واجهة التداول على موقع تويتر، وراح اللبنانيون يسخرون من أوضاعهم الاجتماعية العقيمة وعجز محرّك البحث المذكور عن إيجاد إجابات عنها. لم تسلم صادق من السخرية، ودار حديث عن عدم مهنيتها استناداً إلى إصرارها على استخدام غوغل لتأكيد «وجود التعذيب في إيران».
■ عشية إحياء الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، وصل النائب سعد الحريري إلى بيروت في 14 شباط (فبراير)، وغادرها منذ يومين. الزيارة الخاطفة أثارت ضجة على السوشال ميديا، وخصوصاً في أوساط من اعتبروا أنّ من الأجدى على الرجل البقاء في بلده. استخدم الناشطون هاشتاغ #سعد_فل_ونحن_مكملين للسخرية من الموضوع، ولا سيّما أنّ الهبة السعودية للجيش اللبناني ظلت عالقة. لعل التعليق الأكثر طرافة كان توصية الحريري بأن يجلب معه في المرّة المقبلة «تمراً» من السعودية.

■ خلال نشرة الطقس ضمن نشرة الأخبار المسائية أوّل من أمس، وقعت محطة lbci في خطأ مهني فاضح، إذ لم ينتبه المعدّ إلى أن شهر شباط (فبراير) هذا العام مؤلف من 28 يوماً فقط. هذا الخطأ، أثار موجة عارمة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ تداول صورة المذيعة إليز فرح باسيل وهي تُخبر الجمهور عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من شباط. ولعل أبرز تعليق على هذه الحادثة جاء على لسان أحد الناشطين عندما غرّد بأن «القطط رح تكيّف بشباط، في حال كانت أيامه 30». هذه الموجة الساخرة دفعت بالقناة اللبنانية إلى الاعتذار من المشاهدين.