■ تتابع الممثلة التونسية درة زرّوق تصوير مسلسلها «مشاعر حائرة» (كتابة باهر دويدار، وإخراج حسين شوكت) الذي يُعتبر أولى بطولاتها المطلقة في الدراما. يتألف المشروع المنتظر من 60 حلقة، وتلعب فيه دور مهندسة اسمها «ليلى». ويطلّ في العمل كل من: أحمد فلوكس، أحمد حاتم، رجاء الجداوي، سلوى عثمان والممثلة الخليجية شهد الياسين.
■ يقيم الفنان اللبناني مروان خوري مؤتمراً صحافياً الخميس المقبل (11:00) في «لو مول» (ضبية ــ شمال بيروت)، للكشف عن الحفلات التي سيحييها قريباً في «كازينو لبنان» (جونية). كما سيكشف صاحب أغنية «ناطر» عن مشروع جديد يتكتّم عن إعطاء تفاصيل عنه.

■ تستعدّ «المؤسسة العامّة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» لعمل اجتماعي جديد من تأليف الكاتب فادي قوشقجي، يحمل عنواناً مبدئياً «نبتدي منين الحكاية». وأكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّ العمل سيكون خارج موسم العرض الرمضاني المقبل، إذ تدخل المؤسسة منافسات هذا الموسم بخمسة أعمال هي: «حارة المشرقة» (تأليف أيمن الدقر، إخراج ناجي طعمي)، «دامسكو» (سيناريو عثمان جحى، عن قصّة لسليمان عبد العزيز)، «امرأة من رماد» (تأليف جورج عربجي، إخراج نجدت أنزور، بدأ تصويره الأسبوع الفائت)، «حرائر» (تأليف عنود الخالد، إخراج باسل الخطيب، وسيبدأ التصوير خلال شهر آذار/ مارس 2015) و«شهر زمان» (تأليف وإخراج زهير قنوع، تم إنتاجه بالشراكة مع قبنض، وينطلق عرضه قريباً على قناة mbc+ المشفّرة).

■ تواصل الكاتبة اللبنانية كلوديا مارشيليان تعاونها مع المنتج جمال سنان (صاحب شركة Eagle Flim)، ووقّعت أخيراً عقداً للبدء بكتابة فيلم سينمائي لبناني يحمل اسم «السيدة الثانية». ولم يتمّ بعد اختيار الممثلين الذين سيطلّون في المشروع المنتظر. ويأتي هذا التعاون بعدما طرحت الشركة المنتجة فيلمَي BéBé وVitamin خلال العام الماضي.

■ تعقد قناة mbc مؤتمراً صحافياً في الحادي عشر من آذار (مارس) المقبل في دبي للإعلان عن انطلاق برنامج «إكس فاكتور». يحضر المؤتمر لجنة تحكيم العمل التلفزيوني: راغب علامة، إليسا ودنيا سمير غانم، إلى جانب عدد من الصحافيين.

■ تدرس المغنية اللبنانية باسكال مشعلاني حالياً فكرة دخول عالم التمثيل. مشعلاني أفادت في حديث إلى «الأخبار» بأنّها تقرأ حالياً سيناريو مسلسل لبناني كوميدي قد توافق عليه، من دون أن تعطي تفاصيل إضافية حول هوية الكاتب أو المخرج.