A Most Violent Year


تجري أحداثA Most Violent Year في نيويورك خلال شتاء عام 1981 الذي يُعتبر الأكثر عنفاً في تاريخ المدينة الأميركية. يركّز الشريط على حياة مهاجر وعائلته يحاولون توسيع تجارتهم، واغتنام الفرص، فيما العنف المستشري والفساد يهددان بتدمير كل ما بنوه. الفيلم من كتابة وإخراج جاي. سي. شاندور، ومن بطولة جيسيكا شاستاين (الصورة)، وأليساندرو نيفولا، ودايفد أويلو، وألبيرت بروكس، وكاتالينا ساندينو مورينو.

صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




Birdman

لا شك في أنّ Birdman (أو The Unexpected Virtue of Ignorance) فيلم يستحق المشاهدة. إنّها دراما كوميدية مميّزة تحمل توقيع السينمائي المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إيناريتو الذي شارك أيضاً في الكتابة والإنتاج. هنا، نحن في صدد ممثل يعتاش على أمجاد أفلام السوبرهيرو الكريهة وهامش الحياة (إدوارد نروتون)، يحاول استعادة نجوميته من خلال عرض مسرحي. ويضم الشريط على لائحة أبطاله أيضاً مايكل كيتون، المرشّح لأوسكار أفضل ممثّل عن دوره فيه، إضافة إلى زاك غاليفياناكيس، وأندريا ريسبوروغ، وآيمي ريان، وإيّما ستون، ونعومي واتس.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Blackhat< /strong>

واحد من الأفلام التي وصلت إلى الصالات اللبنانية أوّل من أمس، شريط الأكشن والجريمة والإثارة Blackhat. تحدث قصّته داخل عالم الجريمة الإلكترونية، عبر إخراح محكوم عليه من السجن لمساعدة السلطتين الأميركية والصينية في تعقّب مجرم إلكتروني خطير يحاول عرقلة الشبكة المصرفية الدولية. المطاردة تبدأ من شيكاغو مروراً بلوس أنجليس، ثم هونغ كونغ، وصولاً إلى جاكرتا. الفيلم من إنتاج وإخراج مايكل مان. ويشارك في بطولة الفيلم كريس هيمسوورث، وفيولا دايفيس، وي تانغ، ووانغ لي هوم، وغيرهم.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)



Mommy


Mommy (أمي) هو فيلم درامي كندي من كتابة وإخراج كزافييه دولان الذي شارك في الإنتاج أيضاً. هو من بطولة آن دورفال التي تؤدي دور «دايان»، الأرملة التي تعاني صعوبات عدّة في تربية ابنها «ستيف» (أنطوان أوليفييه بيلون) بمفردها، علماً بأنّ الولد يعاني من اضطرابات، تؤدي به في كثير من الأحيان إلى ممارسة العنف. لكن الأم تتلقى لاحقاً مساعدة من جارتها الغامضة «كايلا» (سوزان كليمون).

صالات «أمبير» (1269)