تنطلق يوم الجمعة المقبل مسرحية جو قديح الجديدة التي تحمل عنوان Daddy (أبي). كالعادة يعتمد المسرحي اللبناني على الـ«ستاند آب كوميدي» ليشرّح المجتمع اللبناني ويتطرّق إلى «أمراضه». لكنّ الأمر مختلف بعض الشيء هذه المرّة، إذ يصعد إلى المسرح ليُحدّثنا عن مرحلة ما قبل الزواج، وما بعده، وعن مرحلة الحمل، ثمّ الولادة، قبل أن يصل إلى مرحلة علاقته بابنته «جوليا» التي تبلغ 14 شهراً من العمر. علماً بأنّه يصطحبها إلى الخشبة في بداية العرض.


* Daddy: من 6 حتى 22 شباط (فبراير) المقبل ــ الساعة الثامنة والنصف مساءً على خشبة «مسرح الجمّيزة» (بيروت). للحجز والاستعلام: 76/409109

يستضيف مقهى «راديو بيروت» الأربعاء المقبل سهرة موسيقية مميزّة تحييها فرقة «الصعاليك» (الصورة) المؤلفة من أحمد نفوري على الغيتار، وغياث قناعة على الإيقاع، وطارق غريري على الغيتار، وعلاء أرشيد على الكمنجة، إضافة إلى ماريا حسن كمغنّية رئيسية. وكما جرت العادة، تعد الفرقة الشابة ببرنامج غنائي منوّع، وبأجواء مليئة بالرقص والبهجة.

* الأربعاء 4 شباط (فبراير) المقبل ــ الساعة العاشرة مساءً في «راديو بيروت» (مار مخايل ــ بيروت). للاستعلام: 01/570277

تعود مسرحية «بيروت... الطريق الجديدة» غداً إلى «مترو المدينة»، لتروي قصصاً مختلفة عن منطقة طريق الجديدة البيروتية التي شهدت الكثير من الاشتباكات وتجذّرت فيها صورة نمطية سيكسرّها الشاعر والمسرحي اللبناني يحيى جابر في مسرحيّته التي تستعيد حكايا القاطنين فيها بوصفها تأريخاً لبيروت. هو عمل مسرحي موسيقي غنائي (إيقاع: طارق بشاشة) من بطولة زياد عيتاني (الصورة)، ويجمع العرض الحكواتي والـ«ستاند آب كوميدي» والمونولوجات التي ستظهر جانباً أهمله الإعلام عن المنطقة المذكورة، حاملاً الكثير من تراثها الشعبي ومن جانبها الإنساني والحياتي منذ أواخر الخمسينيات حتى اليوم.

* «بيروت... الطريق الجديدة»: غداً الساعة العاشرة مساءً في «مترو المدينة» في بيروت (الحمرا ــ بناية السارولا). للحجز والاستعلام: 76/309363