Gemma Bovery


استناداً إلى الرواية المصوّرة Gemma Bovery الصادرة عام 1999 من تأليف الفنانة البريطانية بوزي سيموندز ورسمها، وعن سيناريو لباسكال بونيتزر، خرج فيلم الدراما الفرنسي الذي يحمل الاسم نفسه إلى العلن. القصة التي تعيدنا أيضاً إلى رائعة الأديب الفرنسي غوستاف فلوبير «مدام بوفاري»، تحمل توقيع المخرجة آن فونتان، وهي من بطولة فتاة جايمس بوند السابقة جيما ارترتون، وجايسون فليمينغ، وميل رايدو، وفابريس لوتشيني. تدور الأحداث بعد عودة صديق جيما تايت إلى النورماندي حيث استقرت، ويكتشف أنّها متزوجة بشارلي بوفاري. عندها، تضيع الزوجة بين رغباتها وواجباتها.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Taken 3

بعد النجاح الكبير الذي حققه في الأيّام الأولى من عرضه في الولايات المتحدة، وصل 3 Taken إلى الصالات اللبنانية. يعود الممثل الأميركي ليام نيسون بجزء ثالث من شريط الأكشن والمغامرة الشهير، ليقدّم شخصية عميل سرّي سابق لصالح السلطات الرسمية يُدعى براين ميلز. الأخير يُتهم بارتكاب جريمة بشعة لا علاقة له بها. وفيما تكون عملية تعقبه ومتابعته جارية، يُظهر ميلز مجموعة من القدرات في سبيل إيجاد القاتل الحقيقي وتبرئة نفسه. Taken 3 من إخراج أوليفييه ميغاتون، ومن كتابة لوك بيسون وروبرت مارك كامين، كما يضم على لائحة أبطاله أيضاً ماغي غرايس، وفامكي جانسين، وغيرهما.

صالات «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)



The Theory of Everything

بعدما حصد الممثل البريطاني إيدي ريدماين على «غولدن غلوب» أفضل ممثل عن دوره في The Theory of Everything، ها هو يُرشّح أخيراً لنيل أوسكار عن الشريط نفسه والفئة نفسها. الشريط الدرامي ــ الرومانسي حصل أيضاً على أربعة ترشيحات أخرى بينها أفضل فيلم، وأفضل ممثلة (فيليستي جونز). يروي The Theory of Everything القصة المذهلة لحياة الفيزيائي الملهم ستيفن هوكينغ انطلاقاً من مذكرات زوجته السابقة، مع التركيز على علاقتهما. إذاً، هي إطلالة على حياة العالم الذي استطاع تحقيق إنجازات رائعة رغم معاناته مع مرض العصبون الحركي، من إخراج جايمس مارش، وتأليف: أنطوني مكارتين.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




Tinkerbell and the Legend of the NeverBeast

«فون» هي جنيّة مرحة وذكية تؤمن بأنه لا يمكن الحكم على رسالة من عنوانها، ولا على حيوان من أنيابه، لذا تصادق وحشاً عملاقاً غامضاً يُعرف باسم NeverBeast. في المقابل، تبدو صديقتها «تينكربيل» والجنيات الأخريات غير مقتنعات بهذه الإضافة على غابتهنّ «بيكسي هولو». هكذا، يخططن لأسر الوحش قبل أن يدمر مكان معيشتهن، فيصبح على «فون» الوثوق بقلبها وعقلها، والتحلي ببعض الثقة عندما تقرّر أن تسبقهن لإنقاذ NeverBeast. هذه هي باختصار قصةTinkerbell and the Legend of the NeverBeast (تينكربيل وأسطورة الوحش الأبدي)، فيلم الرسوم المتحركة الذي يحمل توقيع المخرج ستيف لوتر، والكاتب جاي. أم. باري. أما الأبطال فبينهم ماي ويتمان، ولوسي لو، وأنجليكا هاستون.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)