«جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة» و«منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (يونيسف) يدعوان إلى افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الذي يحمل اسم «لحظة 2، خمسمئة كاميرا لخمسمئة طفل في تجمعات النازحين السوريين في لبنان» في 22 كانون الثاني (يناير) الجاري عند الساعة السادسة مساءً. يتوّج المعرض مشروعاً استمر بين عامي 2013 و2014 درّب خلاله أعضاء «ذاكرة» 500 طفل في تجمعات النازحين السوريين، حيث يعيش الأطفال في ظروف بائسة. يتضمن الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن المشروع، وعن الأطفال المشاركين فيه من تنفيذ «دار المصوّر» إضافة إلى إطلاق كتاب «لحظة 2».


* «لحظة 2»: من 22 إلى 27 كانون الثاني في «مسرح المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 01/753010

يستضيف «مسرح دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت) اليوم عرض ألعاب خفة فريد من نوعه، يقدّمه داني داود (إعداد وإشراف عبدالله سعد). العرض موجّه إلى مختلف الفئات العمرية، كما أنّه يتميّز بمشاركة الأطفال على المسرح. الألعاب تتضمن خدعاً مبهرة تعتمد على أدوات سهلة وخفيفة.

* اليوم الساعة الخامسة والنصف عصراً في «مسرح دوّار الشمس» (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 71/388092

تطل المغنية اللبنانية عزيزة (الصورة) الأربعاء المقبل في «مترو المدينة»، حاملة مجموعة من أغنياتها المميزة. أسلوب الصبية العشرينية يراوح بين الطربي التقليدي وقالبه الحديث، فيما تعود تجربتها إلى 2010 حين نالت الميدالية الذهبية في «استديو الفن» عن الطرب العربي، قبل أن تبدأ الغناء في مقاهي بيروت. كذلك، سيحل على الحفلة ضيوف عدة، منهم شربل هبر وبولي، إضافة إلى فرقة «طنجرة ضغط»، وكارل فيرنين، وشادي خريس.

* الأربعاء 21 كانون الثاني ــ الساعة العاشرة مساءً في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363