تعَّهد ملاك نادي تشيلسي الإنكليزي لكرة القدم في خطاب مفتوح نُشر على الموقع الرسمي الإلكتروني للنادي بأداء أفضل العام المقبل، بعد واحد من أسوأ المواسم في تاريخه في البرمييرليغ.وكتب النادي في بيان موقع من قبل «مجموعة مالكي تشيلسي» التي تضم على الخصوص رجل الأعمال الأميركي تود بوهلي وصندوق الاستثمار «كليرلايك كابيتال»: «من الواضح، فيما يتعلق بفريقنا للرجال، أنه كان موسماً مخيباً للآمال وهناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها بشكل أفضل وسنفعلها».
وأنهى تشيلسي الموسم في المركز الثاني عشر في الدوري، وهو الأسوأ له منذ عام 1994، وذلك على الرغم من إنفاقه ما يقرب من 600 مليون يورو خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين. كما أقال النادي اللندني مدربيه الألماني توماس توخل وخليفته غراهام بوتر قبل أن ينهي الموسم بمدربه المؤقت لاعب وسطه السابق فرانك لامبارد.
وأعلن تشيلسي الاسبوع الماضي تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. وأضاف الملاك «على الرغم من كل صعوبات العام الماضي، نحن متفائلون بالمستقبل». وتابعوا «نحن نبني هيكلاً للمراقبة وتحديد المواهب والتعاقدات، مما سيساعدنا على تحويل المجموعة حول مواهب النخبة، (لتشكيل) فريق قادر على المنافسة باستمرار على اللقب في الدوري الإنكليزي الممتاز، ورفع الكؤوس الوطنية والفوز على أعلى مستوى أوروبي».