اختير الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني البالغ 19 عاماً، والذي هو محط اهتمام ريال مدريد الإسباني، أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023. وكان بيلينغهام صاحب الثمانية أهداف والأربع تمريرات حاسمة، أحد أبرز لاعبي الموسم لدورتموند الذي أنهى الدوري بشكل درامي وحلّ ثانياً بنفس عدد النقاط مع بايرن ميونيخ الذي تُوّج بطلاً للمرة الحادية عشرة توالياً بفارق الأهداف. وبعد موسمه الثالث في الـ«بوندسليغا»، أثبت بيلينغهام نفسه لاعباً رئيسياً في تشكيلة دورتموند، حيث خاض 31 مباراة على مدار 34 مرحلة، بينها 30 مباراة شارك فيها أساسياً.وبفضل بروزه على الساحة الأوروبية، يخوض الدولي الإنكليزي (24 مباراة دولية) مفاوضات متقدمة للتوقيع مع ريال مدريد، في إطار صفقة تتخطى قيمتها 100 مليون يورو، وفقاً للصحافة الألمانية والإسبانية والإنكليزية.
وكان بيلينغهام انتقل من برمنغهام سيتي الإنكليزي إلى دورتموند في 17 تموز 2020، مقابل 29 مليون يورو.
وليس بعيداً عن ألمانيا، اختير مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابيه أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع توالياً. وتجاوز مبابيه (24 عاماً)، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الفائز ثلاث مرات بهذه الجائزة التي تُمنح من قبل رابطة اللاعبين منذ عام 1994. ولم تُمنح الجائزة في عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا. وهي المرة السابعة توالياً التي يحرز فيها لاعب من سان جيرمان الجائزة، بعد إبراهيموفيتش (2016) والأورغوياني إدينسون كافاني (2017) والبرازيلي نيمار (2018).
وعن فوزه بالجائزة للعام الرابع توالياً، قال مبابيه: «إنه لمن دواعي سروري، لطالما أردت الفوز، أن أدوّن اسمي في تاريخ البطولة. حتى مع كل الطموح الذي كان لديّ، لم أكن أتوقع الفوز بهذه السرعة».
ورداً على سؤال حول مستقبله، أكّد وصيف مونديال قطر العام الماضي «سأظل هنا الموسم المقبل».
وتصدّر مبابيه ترتيب الهدّافين برصيد 28 هدفاً متقدماً بفارق هدف عن أليكسندر لاكازيت مهاجم ليون قبل المرحلة 38 والأخيرة. ويسعى مبابيه للفوز بلقب أفضل هداف في «ليغ1» للمرة الخامسة توالياً ليعادل رقم جان-بيار بابان أفضل هداف مع مارسيليا بين عامي 1988 و1992.
كما سجّل مبابي 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا وتألّق أمام فريق بايي دو كاسيل للهواة في كأس فرنسا بتسجيله خماسية.
وسجّل مبابي مع منتخب فرنسا 11 هدفاً منذ أيلول 2022 وقاده إلى نهائي مونديال قطر حيث خسر أمام أرجنتين ميسي بركلات الترجيح.