تتجه الأنظار غداً الأحد (الساعة 21:45) إلى ملعب «سان سيرو» حيث يتواجه إنتر ميلانو مع ضيفه وغريمه يوفنتوس في لقاء هام من أجل صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى نابولي إلى السير خطوة إضافية نحو لقبه الأول منذ عام 1990 حين يحل ضيفاً في نفس اليوم ولكن الساعة 16:00 على تورينو في المرحلة 27 من الدوري الإيطالي.وفي ظل تحليق نابولي في الصدارة بفارق 18 نقطة عن إنتر بعد خسارة الأخير أمام مضيفه سبيتسيا (1-2) في المرحلة الماضية، سيكون التركيز على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى دوري الأبطال. ولا يبدو أن أحداً باستطاعته إيقاف نابولي هذا الموسم ليس فقط على صعيد الدوري، بل أيضاً في مسابقة دوري الأبطال التي بلغت دورها ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني (3-صفر)، بعدما فاز ذهاباً أيضاً (2-صفر).
ورغم حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بالتلاعب المالي في حكم استأنفه، لا تزال حظوظ يوفنتوس قائمة في العودة إلى صراع دوري الأبطال الذي يمكن أن يتأهل إليه أيضاً من خلال فوزه بلقب «يوروبا ليغ». ويحتل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري المركز السابع بفارق 10 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع، والأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وفوزه في معقل «نيراتسوري» للمرة الأولى في الدوري منذ تشرين الأول 2019 (2-1) سيمنحه المزيد من الأمل بإمكانية شق طريقه نحو المراكز الثلاثة الأولى.
والصراع مفتوح على مصراعيه على بطاقات دوري الأبطال في ظل فارق النقاط الثلاث الذي يفصل إنتر الثاني عن روما الخامس الذي يخوض الأحد أيضاً الساعة 19:00 موقعة هامة جداً ضد جاره اللدود لاتسيو المتقدم على فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بنقطتين فقط في المركز الثالث. والجدير ذكره أن نابولي المتصدر يمتلك 68 نقطة، مقابل 50 لإنتر الثاني، و49 للاتسيو الثالث و48 لميلان الرابع و47 لروما الخامس.