يستهل باريس سان جيرمان أسبوعاً قد يحدّد بنسبة كبيرة مصيره هذا الموسم، بالحلول ضيفاً على غريمه التقليدي مارسيليا في الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا لكرة القدم (الليلة الساعة 22:10 بتوقيت بيروت)، ثم مواجهة موناكو السبت المقبل في الدوري المحلي قبل اللقاء المرتقب ضد بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 14 الحالي. وسيحلّ إذاً فريق العاصمة ضيفاً على ملعب فيلودروم في محاولة للإبقاء على آماله في إحراز اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي بعد أن توّج ست مرات في آخر سبع سنوات قبل ذلك. ويملك سان جيرمان سجلاً رائعاً في مواجهة مارسيليا في مسابقة الكأس، بفوزه على منافسه 10 مرات في آخر 11 لقاء جمع بينهما.ويتعين على سان جرمان خوض المباراة في غياب نجمه كيليان مبابي الذي تعرض للإصابة وسيغيب لأسبوعين إضافيّين عن الملاعب. ويتوقع عودة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي إلى صفوف فريق العاصمة بعد انتهاء فترة إيقافه، في حين عاود النجم البرازيلي نيمار تدريباته مع الفريق في الأيام الأخيرة بعد إصابة عضلية ومن المتوقع مشاركته.
ومن جهته يدخل مارسيليا المواجهة بعد أن تعرض لهزيمة مفاجئة على أرضه في الدوري في نهاية الأسبوع ضد جاره نيس (1-3)، هي الأولى له بعد 10 مباريات بلا هزيمة. وشارك في صفوف مارسيليا مهاجمه البرتغالي الجديد فيتينيا القادم من براغا في صفقة بلغت 34.3 مليون يورو، لكن مدربه الكرواتي ايغور تودور أخرجه في نهاية الشوط الأول. وقال تودور «قمنا بأشياء جيدة منذ مطلع الموسم وبالتالي كوننا خسرنا مباراة واحدة لا يعني بأننا سنفتقد إلى الثقة الأربعاء، بل على العكس من ذلك».
ومنعت الشرطة أنصار سان جرمان في التواجد في مدرجات ملعب فيلودروم نظراً إلى العداوة الكبيرة بين الطرفين «لأن المواجهات السابقة بين الفريقين أسفرت عن اضطرابات خطيرة» بحسب قولها.
وفي أبرز المباريات يستقبل نادي ليل نظيره ليون (الساعة 19:15)، وفي ذات التوقيت يلعب تولوز مع ستاد ريمس وانجيه مع نانت.