تُستكمل اليوم مباريات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا. وتبدو الفرصة مواتية أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنكليزي لتحقيق فوز ثالث توالياً عندما يستضيفان شاختار دانييتسك الأوكراني وكوبنهاغن الدنماركي مساء اليوم (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). ويلتقي بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان في ذات التوقيت في قمة لفض شراكة صدارة المجموعة الثامنة بعد علامتهما الكاملة في الجولتين الأولى والثانية، على حساب يوفنتوس الإيطالي، فيما يبحث تشيلسي الإنكليزي عن فوزه الأول عندما يستضيف ميلان في التوقيت ذاته في إحدى أبرز مواجهات الجولة الثالثة.ويملك كل من ريال وسيتي فرصة حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي كونهما سيلاقيان شاختار وكوبنهاغن أيضاً في الجولة الرابعة الثلاثاء المقبل لكن على أرض الأخيرين. ويسعى ريال للعودة إلى سكة الانتصارات التي توقّفت الأحد الفائت عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه أوساسونا (1-1) في الدوري.
ولن يكون شاختار خصماً سهل المنال وهو وجه إنذاراً للنادي الملكي بفوزه الكبير على مضيفه ميتاليست خاركيف (6-1) السبت الفائت في الدوري المحلي، منتزعاً الصدارة مؤقتاً برصيد 13 نقطة.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان لايبزك الأخير من دون رصيد مع سلتيك الثالث بنقطة واحدة (الساعة 19:45) بهدف تدارك الموقف والإبقاء على الآمال في المنافسة على البطاقة الثانية عن المجموعة.
سيكون تشيلسي مطالباً بالفوز لكي لا يفقد الأمل بالتأهل إلى الدور المقبل


ومن جهته سيكون مانشستر سيتي، الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، مرشحاً بقوة للفوز على ضيفه كوبنهاغن ضمن المجموعة السابعة، معولاً على «إعصاره» الهجومي بقيادة هدافه الدولي النروجي إرلينغ هالاند. وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل «هاتريك» في ثلاث مباريات بيتية توالياً، ورفع رصيده إلى 14 هدفاً من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفاً في أول 10 مباريات في البطولة.
وفي المجموعة ذاتها، تبدو مهمة إشبيلية الإسباني الذي يعاني الأمرين محلياً، صعبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) بالنظر إلى العرض الرائع الذي قدمه الأخير أمام سيتي في الجولة الثانية عندما خسر (1-2) بعدما كان البادئ بالتسجيل. ويدخل الفريقان المباراة بعد خسارتين قاسيتين في الدوري المحلي، فإشبيلية سقط أمام ضيفه أتلتيكو مدريد (صفر-2)، فيما خسر دورتموند أمام مضيفه كولن (2-3).
وفي لقاء آخر تتجه الأنظار إلى ملعب «دا لوش» في لشبونة حيث القمة المرتقبة بين متصدري المجموعة الثامنة بنفيكا، وسان جيرمان. ويعول الفريق البرتغالي على عاملَي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وتعزيز حظوظه في تخطي دور المجموعات قبل أن يحل ضيفاً على فريق العاصمة الثلاثاء المقبل.
وفي أبرز المباريات يحلّ ميلان، ثاني أفضل المتوجين باللقب (7 مرات)، ضيفاً ثقيلاً على تشيلسي. ويتصدر الفريق اللومباردي المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة للفريق اللندني صاحب المركز الأخير. ويدخل تشيلسي المباراة على وقع فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد غراهام بوتر عندما حسم لقاء الدربي مع جاره كريستال بالاس (2-1).