عيّن بوخوم متذيل ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم توماس ليتش مدرباً جديداً قادماً من فيتيس آرنهيم الهولندي في صفقة تمتد حتّى عام 2024. وقال المدير الرياضي في بوخوم باتريك فابيان إن «توماس ليتش هو حلّ بمثابة الحلم لمنصب المدرب». وأضاف «لديه الخبرة اللازمة في كرة القدم وقادر على تشكيل فريق بهيكلية واضحة وأفكار لعب».

وأشرف ليتش (54 عاماً) على فيتيس في 101 مباراة، وقاده منذ تسلمه مهامه في عام 2020 لاحتلال المركزين السادس والرابع توالياً في الدوري، وإلى المباراة النهائية للكأس عام 2021 التي خسرها أمام أياكس (1-2).
وسبق للمدرب الألماني أن أدار نادي أوستريا فيينا النمسوي في 37 مباراة (2018-2019)، بعدما خاض عام 2017 مغامرة قصيرة مع «إرزغيبرغي أوي» الذي يلعب حالياً في الدرجة الثالثة الألمانية. وعمل مع نادي ريد بول سالزبورغ النمسوي لفترة 5 أعوام، قبل أن يغادره بعدما فضلت الإدارة عليه مدرب لايبزك الحالي ماركو روزه لشغل منصب المدير الفني الشاغر.
ويواجه ليتش في مباراته الأولى روزه، وذلك عندما يسافر بوخوم للعب في ضيافة لايبزك في الأوّل من تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل ضمن منافسات المرحلة الثامنة من «بوندسليغا».
ويشتهر ليتش بأسلوبه الهجومي وتخريجه للعديد من النجوم الصاعدين أمثال الغيني نابي كيتا نجم ليفربول الإنكليزي والفرنسي دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ) والنمسوي كونراد لايمر (لايبزك).
ويقبع بوخوم في قاع الترتيب بنقطة يتيمة حصدها من تعادله أمام كولن (1-1) بإشراف مدربه الموقت هايكو بوتشر في المرحلة السابعة قبل توقف الدوري للنافذة الدولية، وذلك بعد 6 هزائم توالياً، منها السقوط بسباعية نظيفة أمام بايرن ميونيخ في المرحلة الثالثة.