أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي عودة لاعب وسطه كورنتان توليسو إلى صفوفه لمدة خمسة مواسم، بعد خمس سنوات من انتقاله إلى بايرن ميونيخ الألماني. وانتهى عقد توليسو (27 عاماً) مع النادي البافاري الذي انضم إليه مقابل 41.5 مليون يورو وفاز معه بخمسة ألقاب في الـ«بوندسليغا» ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا في عام 2020 لكن مسيرته معه شهدت تعرضه إلى إصابات عديدة.وتأتي عودة بطل العالم عام 2018 إلى صفوف ليون بعد عودة نجم آخر تكوَّن في مدرسة الفريق هو المهاجم ألكسندر لاكازيت الذي وقّع في التاسع من حزيران/ يونيو الماضي عقداً لمدة ثلاثة مواسم عقب انتهاء عقده مع آرسنال الإنكليزي بعدما انتقل إليه من ليون في عام 2017 مقابل 53 مليون يورو.
بدأ توليسو مشواره الكروي في أكاديمية ليون عام 2007 واستهل مسيرته مع الفريق الأول عام 2013


وأوضح رئيس ليون جان ميشال اولاس أن صفقتَي توليسو ولاكازيت وكذلك تمديد عقد لاعب الوسط ماكسانس كاكريه وحارس المرمى البرتغالي أنتوني لوبيش، جزء من السياسة الرياضية للنادي الذي يرغب في «إعادة اكتشاف حمضه النووي». وأكد ليون الذي سيغيب عن المسابقات القارية الموسم المقبل بسبب حلوله ثامناً موسم 2021-2022 في الدوري، في بيان له أن عودة توليسو «تدلّ على طموحات ليون الكبيرة ورغبة النادي في الفوز بالألقاب مرة أخرى»، وهي طموحات تتزامن مع استحواذ مجموعة «إيغل فوتبول هولدينغز» التي يملكها الملياردير الأميركي جون تيكستور على غالبية الأسهم في مجموعة «أولمبيك ليون» الشركة القابضة التي تمثل النادي الفرنسي.

(أ ف ب )

وبدأ توليسو مشواره الكروي في أكاديمية ليون عام 2007 واستهل مسيرته مع الفريق الأول عام 2013. خاض 28 مباراة مع منتخب فرنسا (هدفان) وتوّج معه بطلاً للعالم في عام 2018 في روسيا.