يبرز الصراع على قمة ترتيب هدّافي الدوري الألماني لكرة القدم بين مهاجمي بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وبوروسيا دورتموند، النروجي إرلينغ هالاند، في الـ«كلاسيكر» الذي يجمع بين المتصدّر ووصيفه اليوم السبت (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت) في أبرز مباريات المرحلة الرابعة عشرة. ويحلّ العملاق البافاري ضيفاً على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» وفي جعبته نقطة إضافية عن دورتموند (31 مقابل 30)، على وقع التدابير الصارمة المتّخذة بسبب فيروس كورونا الذي أرخى بخطورته على مباريات الدوري حيث سيقام «كلاسيكر» أمام أعداد تقلّصت إلى 15 ألف متفرّج خوفاً من تداعيات الجائحة، في حين تطالب العديد من الأصوات بإقامة مباريات «بوندسليغا» خلف أبواب موصدة بسبب الموجة الرابعة التي تجتاح البلاد.ووضع مهاجم دورتموند الدولي النروجي هالاند (21 عاماً) خلفه إصابة تعرض لها في وركه وأبعدته عن الملاعب لفترة خمسة أسابيع، عندما سجّل في مشاركته الأولى هدفاً «على الطاير» وساهم في فوز فريقه على فولفسبورغ (3-1) في المرحلة السابقة.
وينطبق الأمر ذاته على مهاجم بايرن ميونيخ ومتصدّر ترتيب الهدّافين ليفاندوفسكي الذي سجّل 14 هدفاً في 13 مباراة، والذي حلّ يوم الإثنين الفائت ثانياً في جائزة الكرة الذهبية، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، برغم تسجيله 41 هدفاً في «بوندسليغا» خلال موسم 2020-2021 ما سمح له بتحطيم الرقم القياسي الذي كان بحوزة «المدفعجي» غيرد مولر نجم بايرن أيضاً. ولم يتوقف «ليفا» عند هذا الحد، بل تابع في امتحان هذا الموسم على المنوال ذاته بتسجيله 25 هدفاً بقميص ناديه في مختلف المسابقات و5 بقميص منتخب بلاده.
ويتسلّح بايرن بفوزه على دورتموند في المواجهات الست الأخيرة بينهما، لكن متصدّر الدوري سيفتقد للعديد من مفاتيح اللعب بسبب فيروس كورونا، حيث يستمر غياب جوشوا كيميش عن النادي البافاري كونه يقبع في الحجر الصحي في منزله بعدما جاءت نتيجة فحوصه إيجابية لفيروس كورونا. في المقابل، يحوم الشك حول أهلية ليون غوريتسكا للمشاركة عقب مغادرته تمارين الفريق يوم الخميس بسبب أوجاع في وركه.
من ناحيته، لا يزال دورتموند ينتظر جواباً حول اللياقة البدنية للاعب وسطه الشاب الإنكليزي جود بيلينغهام لمنحه الضوء الأخضر للمشاركة.