خلافاً للنظام السابق الذي يؤهّل صاحبَي المركزين الأوّلين مباشرةً إلى الدور الإقصائي من البطولة الأوروبية الرديفة، سيتأهّل فقط متصدّر كل من المجموعات الثماني إلى الدور الثاني، فيما يخوض أصحاب الوصافة مواجهات ضد أصحاب المركز الثالث من مجموعات دوري أبطال أوروبا لإكمال عقد المتأهّلين.

في المجموعة الخامسة، ستكون الفرصة سانحة أمام غلطة سراي التركي المتصدّر للعبور إلى الدور الثاني في حال فوزه على مارسيليا الفرنسي في مدينة إسطنبول، مقابل تعثر لاتسيو ضد لوكوموتيف في العاصمة الروسية موسكو. كما سيضمن الصدارة في حال التعادل مقابل خسارة الفريق الإيطالي. يتصدّر الفريق التركي المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل خمس للاتسيو وأربع لمارسيليا، فيما يتذيل لوكوموتيف بنقطتين. وفي حال فوز غلطة سراي، قد يقضي على آمال مرسيليا بالبقاء في المنافسة في حال فوز لاتسيو على لوكوموتيف.
من جهته، اعتبر المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي أن مارسيليا استحق أكثر من أربعة تعادلات في البطولة حتى الآن، والتي كان آخرها على ملعب «فيلودروم» ضد لاتسيو (2-2)، قائلاً «ليس هناك عدل في كرة القدم، لقد كنا الأفضل في المباريات الأربع جميعها، لعبنا بشجاعة وشخصية قوية».
ويلتقي في الجولة الأخيرة لاتسيو مع غلطة سراي في روما فيما يستقبل مرسيليا الفريق الروسي.

المنافسة مفتوحة بين نابولي وليغا وارسو وليستر سيتي في المجموعة الثالثة


في المجموعة الثانية، يحلّ ثاني ترتيب الدوري الإسباني ريال سوسيداد ضيفاً على موناكو في الإمارة الفرنسية، وسيضمن الفريق الفرنسي مقعداً له في الأدوار الإقصائية في حال الفوز، كما أن التعادل يكفيه لضمان أحد المركزين الأولين.
يتصدّر موناكو الترتيب برصيد 8 نقاط مقابل ست لريال سوسيداد، فيما يحتل أيندهوفن الهولندي المركز الثالث مع خمس نقاط ويستضيف شتروم غراتس المتذيل برصيد نقطة.
من جهته، سيحجز وست هام يونايتد الإنكليزي، رابع الدوري الإنكليزي الممتاز، مقعده في الأدوار الإقصائية في حال فوزه على مضيفه رابيد فيينا خلف أبواب موصدة، بعد أن فرضت النمسا إغلاقاً شاملاً في البلاد مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.
يتصدّر فريق المدرّب الاسكتلندي ديفيد مويس المجموعة برصيد 10 نقاط أمام دينامو زغرب الكرواتي (6) الذي يستضيف غنك البلجيكي (4)، لذا الفوز على رابيد فيينا (3) سيؤهّله مباشرة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.
ولا تزال المنافسة مفتوحة على مصراعيها في المجموعة الثالثة بين نابولي الإيطالي (7)، ليغيا وارسو البولندي (6)، ليستر سيتي الإنكليزي (5) وسبارتاك موسكو الروسي (4)، أما في الرابعة، سيضمن أينتراخت فرانكفورت الألماني (10) العبور في حال فوزه على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي (1)، بغض النظر عن مواجهة أولمبياكوس اليوناني (6) مع ضيفه فنربخشة التركي (5).